السبت, 5 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:10 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“الحجيلان”: تسجيل 957 دار نشر بمعرض الرياض للكتاب 2013م

“الحجيلان”: تسجيل 957 دار نشر بمعرض الرياض للكتاب 2013م
المشاهدات : 2717
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=5294
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

"الحجيلان": تسجيل 957 دار نشر بمعرض الرياض للكتاب 2013م

ابعاد الخفجى-محليات:أعلن وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، إنهاء كافة إجراءات قبول المشاركين الذين تم تسجيلهم في المعرض لعام 2013م.

وأوضح في تصريح صحفي أن عدد الجهات المشاركة بلغ 957 دار نشر وتوكيل، وهيئات ومؤسسات حكومية وأهلية وخيرية من نحو 30 دولة عربية وأوروبية، انطبقت عليهم المعايير والشروط اللازمة من أصل 1217 كانوا تقدموا بالتسجيل عبر موقع المعرض الالكتروني، و 211 تقدموا بعد إقفال التسجيل.
وبين “الحجيلان” أن اللجان المشكلة لإدارة المعرض أنهت مهام أعمالها واستكمال إجراءات التسجيل النهائي، ابتداءً من تسهيلات دخول شحنات الكتب عبر المنافذ الحدودية وإصدار تأشيرات المشاركين من الخارج، وتسكين مواقع هذه الجهات بعد تحديدها وفق المعايير والضوابط المعمول بها.
وأشار “الحجيلان” إلى أن وزارة الثقافة والإعلام بكافة قطاعاتها وبتوجيه مباشر من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة ونائبه الدكتور عبدالله الجاسر، تبذل جهودها وتسخر كافة إمكاناتها لإظهار معرض هذا العام بالمظهر اللائق بمكانة المملكة الثقافية، مشيداً في الوقت نفسه بالتسهيلات السريعة التي تقدمها الجهات الحكومية المعنية التي كان لها الدور الكبير في إنهاء الإجراءات المطلوبة لعملية الدخول.
وأكد “الحجيلان” أن إجراءات القبول لدور النشر والجهـات قد تمت بعد استيفاء كافة الشروط والضوابط للتنظيم والخاصة بتصنيف دور النشر وتحديد مستوى كل دار، من حيث المطبوعات وجدتها وتنوعها ومستواها، وهي معلنة في موقع المعرض ومتاحة للجميع كي تكون المشاركة على مستوى الحدث.
وعبّر عن اعتذاره للجهات التي لم يحالفها التوفيق في التسجيل هذا العام وفق الشروط المطلوبة، متمنياً أن تكون مطابقة لها في العام القادم 2014م، مقدراً لهم جهودهم للحصول على موقع داخل المعرض وهو تأكيد على المكانة الثقافية الكبيرة التي يجدها معرض الرياض الدولي للكتاب لدى هذه الجهات، وتزداد عاماً بعد عام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.