الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الظهر
11:04 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

اليمن .. مجلس الأمن يعاين “شحنة الموت” الإيرانية

اليمن .. مجلس الأمن يعاين “شحنة الموت” الإيرانية
المشاهدات : 2252
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=5524
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

جنود يمنيون يعاينون قذيفة سقطت خلال مواجهات مع انفصاليين في المكلا

ابعاد الخفجى-سياسة:شرعت لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي المختصة بالشأن الإيراني التي وصلت عدن أمس بإجراء عملية التحقيق ومعاينة شحنة الأسلحة والمتفجرات المضبوطة على متن السفينة “جيهان 1” التي تم ضبطها في وقت سابق من الشهر الماضي في المياه الإقليمية اليمنية. والتقى أعضاء اللجنة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، قائد اللواء 31 مدرع اللواء ناصر عبد ربه الطاهري الذي قدم لهم شرحاً مفصلاً عن محتويات الشحنة المضبوطة قبل وصولها إلى هدفها.
وقال رئيس لجنة الخبراء التابع للمجلس لوران آرو إنهم سيجرون تحقيقاً مع طاقم السفينة المحتجز لدى السلطات بصنعاء، إضافة إلى جمع كل المعلومات المتعلقة بالقضية وتضمين ذلك في تقرير سيرفع إلى المجلس لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
في سياق أمني رد تنظيم القاعدة على تصريحات المسؤولين في اليمن بخلو منطقة المناسح بمحافظة البيضاء من عناصر التنظيم بقتل مدير أمن مديرية ذي ناعم بالمحافظة الرائد عبدالولي صالح النهمي وإصابة أحد مرافقيه. وقال مصدر أمني بالمحافظة إن النهمي تعرض لكمين إرهابي غادر في منطقة الكحيل. إلى ذلك تواصلت أعمال العنف في عدد من المناطق الجنوبية خاصة عدن وحضرموت، حيث استمرت أعمال قطع الطرقات بين مناطق مدينة عدن التي وصلها فجراً الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد أيام من مواجهات دامية بين قوات الأمن وعناصر من الحراك الجنوبي أسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح في صفوف الطرفين. وذكرت مصادر محلية بالمدينة أن هادي التقى المسؤولين في عدن، وسط استمرار أعمال الفوضى وشل الحركة في المدينة، وتردد أن هادي قرر إجراء عدد من التغييرات في المناصب الحكومية أبرزها إقالة المحافظ وحيد علي رشيد الذي يتهم بالوقوف وراء أحداث العنف الأخيرة. وفي أول زيارة له منذ تحريرها من قبضة تنظيم القاعدة قبل أقل من عام وصل الرئيس هادي إلى محافظة أبين الجنوبية، واطلع على الأضرار التي لحقت بالمباني والمنشآت ومنازل المواطنين والمزارع بالمحافظة جراء الحرب الشرسة التي اندلعت بين عناصر تنظيم القاعدة والجيش اليمني العام الماضي.
وفي السياق، أصيب 3 جنود من الأمن المركزي في حضرموت برصاص مسلحين بعد صدامات بمدينة المكلا وضواحيها أمس، وأكدت مصادر محلية أن الجنود المصابين أدخلوا أحد مستشفيات المدينة وأجريت لهم عمليات عاجلة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.