السبت, 5 رجب 1441 هجريا.
العشاء
06:25 م

“قمة الأثرياء”.. الأموال الإماراتية تهزم الروسية

“قمة الأثرياء”.. الأموال الإماراتية تهزم الروسية
المشاهدات : 491
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=5976
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

تشلسي ومانشسترسيتي الأحد الماضي  (أ ف ب)

ابعاد الخفجى-رياضة:”الأموال الإماراتية هزمت الاستثمارات الروسية”.. هكذا عنونت كبريات الصحف البريطانية وهي ترصد فوز المان سيتي على تشيلسي في الدوري الإنجليزي، وهي المباراة التي وصفت بأنها “قمة الأثرياء”.
وقالت الصحف البريطانية “انحازت قمة “الأثرياء” التي جمعت مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب “الاتحاد” ضمن منافسات الأسبوع الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، إلى “الستيزين” بهدفين نظيفين ليرفع المان سيتي رصيده إلى 56 نقطة محتلا المركز الثاني، فيما استقر “البلوز” عند المركز الثالث برصيد 49 نقطة.
وأبرزت الصحف هناك عددا من الأرقام والإحصائيات التي تؤكد أن المباراة تستحق لقب قمة “الأثرياء”، وقالت “ترجع ملكية مانشستر سيتي، حامل اللقب، إلى مجموعة شركات طيران الاتحاد الإماراتية، المملوكة للملياردير منصور بن زايد الذي تُقدر ثروته بـ20 مليار جنيه إسترليني، فيما يمتلك نادي تشيلسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش صاحب الـ11.2 مليار جنيه إسترلينى، لتتفوق أموال الإمارات على ثروة الملياردير الروسي”.
ويتفوق المان سيتي على “البلوز” في أسعار اللاعبين الذي يصل إلى 345 مليون جنيه إسترليني، فيما يقدر ثمن لاعبي تشيلسي بـ330 مليون جنيه إسترليني.
وبعيدا عن المقارنة المالية، ينحاز تاريخ مواجهات الفريقين لتشيلسي الذي التقى مع مانشستر سيتي 138 مرة فاز “السيتيزين” في 46 مباراة، بينما فاز “البلوز” في 55 لقاء، وحضر التعادل في 37 مواجهة، كما تفوق الفريق اللندني في الأهداف المسجلة خلال مواجهات الفريقين بـ195 هدفا مقابل 174.
وفي سياق متصل، تواجه الفريقان على ملعب الاتحاد الخاص بفريق مانشستر سيتي 69 مرة، كانت الغلبة في معظمها لفريق لـ”السيتيزين” حيث فاز في 31 لقاء، وخسر 21، بينما حضر التعادل في 16 مرة، وسجل السيتي99 هدفا مقابل 78 لتشيلسي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.