الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:33 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

تأهب عراقي لاستجواب المالكي “برلمانيا”

تأهب عراقي لاستجواب المالكي “برلمانيا”
المشاهدات : 721
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=6245
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

سلمان الجميلي

ابعاد الخفجى – سياسة :أكد رئيس الكتلة النيابية للقائمة العراقية سلمان الجميلي توليه مهمة استجواب رئيس الحكومة نوري المالكي أمام البرلمان. وقال في حديث لـ”الوطن” أمس “استكملنا كافة الإجراءات المتعلقة بالأسئلة لغرض ضمان موافقة المحكمة الاتحادية، على أن تحدِّد رئاسة البرلمان موعداً للاستجواب الذي سيتناول نقاطاً محدَّدة تتعلق بخرق الدستور، وخصوصاً في المواد التي تنص على اعتماد التوازن بين المكونات الاجتماعية في شغل المناصب داخل الأجهزة الأمنية وبقية الوظائف الحكومية”.
إلى ذلك أغلقت قوات الأمن العراقية مساء أول من أمس جميع مداخل العاصمة بغداد بالتزامن مع بدء اعتصام لأنصار مقتدى الصدر، كما منعت دخول متظاهرين من محافظات أخرى إلى المدينة. وقال مصدر مسؤول إن الأجهزة الأمنية منعت العبور على معظم الجسور لتجنب دخول المزيد من أنصار الصدر الذين يطالبون بإقرار ميزانية الدولة لهذا العام. وكان “الصدريون” قد بدؤوا اعتصاما في ساحة التحرير ببغداد التي حظرت السلطات في وقت سابق على المتظاهرين من الأنبار ومحافظات أخرى دخولها للتظاهر فيها. وتسببت الإجراءات الأمنية المشددة بما في ذلك تفتيش السيارات عند الحواجز في ازدحام مروري شديد وسط العاصمة.
من جهة أخرى وصل إلى محافظة كركوك صباح أمس ممثل الأمين العام للأمم في العراق مارتن كوبلر لمناقشة القضايا العالقة مع مكونات المحافظة، ومنها موضوع التظاهرات وضمان إجراء انتخاب مجلسها ضمن الانتخابات المحلية التي من المقرر إجراؤها مطلع أبريل المقبل، بعد استثنائها من انتخابات 2009 نتيجة الخلاف بين مكوناتها من العرب والأكراد والتركمان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.