الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الشروق
05:39 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“تخبطات” تنهي “عسل” “القلعة” وياروليم

“تخبطات” تنهي “عسل” “القلعة” وياروليم
المشاهدات : 3541
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=6764
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الأهلي والنصر في دوري زين للمحترفين

ابعاد الخفجى -رياضة :انعكس الحال في الأهلي، فبعد أن تلقى الصدمات من المدربين الذي يرحلون دون سابق إنذار كما حصل مع المدربين الصربي ميلوفان والبرازيلي فارياس، تحول الأمر لتقرر إدارته هذه المرة إقالة المدرب التشيكي ياروليم من منصبه، فيما لا تزال الانقسامات في أوساط أنصار النادي مستمرة بعد إعلان خبر إقالة المدرب ما بين مؤيد ومعارض.
ورأى البعض في القرار تأسيساً لمرحلة جديدة في مسيرة الأهلي بعد الانتقادات والتخبطات التى كان ينتهجها المدرب ياروليم منذ نهائي دوري أبطال آسيا في تدوير مراكز اللاعبين بطريقة أثرت على عطائهم داخل الملعب، إضافة إلى عدم قراءته للمباريات بالطريقة الصحيحة، مع توفر جميع الإمكانيات التي يحتاجها من لاعبين في أرض الملعب.
في المقابل رآى آخرون أن ياروليم حقق ما عجز عنه الآخرون، فحصد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وخسر في الرمق الأخير لقب دوري زين الموسم الماضي، كما بلغ نهائي دوري أبطال آسيا 2012، وكل هذه إيجابيات جعلت منه مدرباً متميزاً.
واهتزت العلاقة ما بين ياروليم وإدارة الأهلي بعد نهاية دوري أبطال آسيا الذي حل الأهلي وصيفاً فيه، فلم تعد العلاقة بين الطرفين كعادتها على الرغم من توفير كل سبل النجاح له، حيث تراجع عمله، وتردت علاقته باللاعبين بعدما كان يشجعهم ويبعث فيهم الحماس، وكانت أكبر أخطائه عدم الاستقرار على التشكيل، فقبل المباريات يعلن التشكيل، وقبل انطلاقتها بساعة يغير بعض العناصر فيها ما أدى لتذبذب المستوى وخسارة بعض المباريات.
وطالب ياروليم بالتعاقد مع بعض اللاعبين في بداية الموسم الماضي، ولبت الإدارة طلباته، وضمت بعضهم أمثال عيسى المحياني وبدر الخميس لكنه لم يستغلهم بالشكل الجيد مع الإصابات التي تعرض لها المهاجم العماني عماد الحوسني، ومع بداية الموسم والانتقالات الشتوية عاد ياروليم للمطالبة بإبعاد المحياني والخميس وإحضار بديل لهما.
كما أخذت الإدارة على ياروليم عدم رغبته ببقاء المحترف الكولومبي خاييرو بالومينو بحجة عدم حاجته له، كما أنه طالب بالتعاقد مع الأرجنتيني موراليس الذي لم يقدم ما يشفع له، وما يقنع باستحقاقه شغل خانة في الفريق، إضافة لتمسكه بمدرب الحراس الذي لم يقدم أي تطور في أداء حراس الفريق.
وكانت إدارة الأهلي ترغب في استمرار المدرب وهو ما عملت على تنفيذه من خلال التجديد له لضمان الاستقرار في الفريق، إلا أن التحولات الكبيرة والتخبطات في قراراته، وتغيير طريقة أسلوبه وتعامله مع الإدارة واللاعبين دفعتها أخيراً لاتخاذ القرار الذي كان مفاجئاً لكثيرين.
وأوضح رئيس النادي الأمير فهد بن خالد أن قرار إقالة المدرب جاء بعد أن فشلت المحاولات في تغيير قناعات المدرب الفنية وتأثر الفريق والخروج من ثلاث بطولات، وقال “كنا على اجتماع مع المدرب وكنا نناقشه بعد المباريات ويتقبل كل الملاحظات أثناء تلك الاجتماعات، إلا أنه يعود لقناعاته في المباريات التي تليها.. وقد تمت إقالته والاستعانة بالمدرب الصربي أليكس كونه الأقرب للاعبين بقدراتهم الفنية خلال الفترة المقبلة، ونأمل أن يوفق الفريق في الظهور بشكل فني مميز”.
وعلمت “الوطن” أن ياروليم قد يتحول لتدريب الغرافة القطري الذي كان يرغب في التعاقد معه منذ فترة.
في المقابل، تسلم المدرب الجديد أليكس عمله، وأشرف على تدريبات الأهلي أمس، بعدما اجتمع مع اللاعبين وطالبهم بالتركيز في المرحلة المقبلة ابتداء من مباراة الاتفاق غداً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.