الأحد, 20 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:32 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“الفيفا” يرصد سقوط الهلال في مباراة “القمة”

“الفيفا” يرصد سقوط الهلال في مباراة “القمة”
المشاهدات : 3539
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=6767
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

خسارة الهلال أمام العين أحدثت ردود أفعال واسعة  (تصوير: فهد المري)

ابعاد الخفجى -رياضة :أفرد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مساحة واسعة لمباريات الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا، التي لعبت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وركز حول مباراة الهلال والعين على ملعب القطارة بالإمارات، واصفا إياها بأنها كانت مباراة قمة، إذ أبدى العين الفائز بأول نسخة في هذه المسابقة نيته في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على ملعبه على الهلال بـ10 لاعبين ضمن المجموعة الرابعة. كان أصحاب الأرض الأفضل في مطلع المباراة، لكن الهلال افتتح التسجيل بواسطة عبدالله الزوري خلافا لمجريات اللعب في الدقيقة التاسعة.
واحتاج أصحاب الأرض لـ18 دقيقة لإدراك التعادل بواسطة عمر عبدالرحمن بتسديدة رائعة. ثم قام عبدالرحمن الذي يحمل القميص رقم 10 في العين بدور الممرر في مطلع الشوط الثاني باتجاه أليكس بروسك، الذي منح التقدم لفريقه.
وطرد الحكم لاعب الهلال سالم الدوسري، إثر مخاشنته بروسك داخل المنطقة في الدقيقة 55، واحتسب ركلة جزاء لمصلحة أصحاب الأرض، تصدى لها الحارس الهلالي عبدالله السديري لمحاولة ميريل رادوي، لكنه وقف عاجزا عن تسديدة أساموا جيان في الوقت بدل الضائع.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، نجح الريان في قلب تخلفه ثلاث مرات على أرضه في مواجهة الاستقلال ليخرج بالتعادل معه 3/3.
وأوضح الفيفا أن أوزبكستان حققت انطلاقة مثالية في المسابقة، وحقق قطبا العاصمة طشقند بونيودكور، وباختاكور فوزين لافتين، ضد سان فريتشي هيروشيما بطل اليابان والاتفاق.
كما حقق ممثلا إيران سباهان، وتراكتور سازي، انطلاقة إيجابية أيضا، في حين كان أف سي سيول الفريق الكوري الجنوبي الوحيد الذي حصد 3 نقاط على الرغم من سيطرة هذه الدولة على المسابقة القارية في السنوات الأخيرة.
وأشارإلى أن المفاجاة في هذه الجولة، تمثلت في الاستهلالية الرائعة لفريق جوانجزهو الصيني الذي حقق فوزا لافتا أيضا على أوراوا ؤيددايموندز الياباني الفائز باللقب القاري عام 2007 بنتيجة 3 / صفر.
وفرض موانج ثونج التايلاندي التعادل أمام شونبوك الكوري حامل اللقب 2 / 2.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.