الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

«مدني الشرقية» يعرض أجهزة الزلازل في يومه العالمي

«مدني الشرقية» يعرض أجهزة الزلازل في يومه العالمي
المشاهدات : 3780
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=6782
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

 ، جهود كبيرة لرجال الدفاع المدني في حفظ الأرواح. ( اليوم )

ابعاد الخفجى – محليات :بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية تنطلق صباح اليوم السبت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2013م تحت شعار ” المشاركة المجتمعية والدفاع المدني “.

ويتضمن برنامج الفعاليات والتي تنظمها المديرية العامة للدفاع المدني ومديريات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة أكثر من 500 فاعلية تشمل معارض لمعدات وآليات الدفاع المدني يعود بعضها إلى بدايات عام 1960م، بالإضافة إلى معارض لمعدات السلامة ومكافحة الحريق والمعارض التوعوية والتي تتم إقامتها في جميع مناطق المملكة ويعرض بها نماذج من  المعدات والآليات الحديثة والتي تجسد المستوى الرفيع في قدرات الدفاع المدني في هذا العصر الزاهر بالإضافة إلى معارض لمعدات ووسائل السلامة.
كما تشتمل الفعاليات، والتي تحظى برعاية أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق، على باقة من الأنشطة التوعوية والتي تستهدف تعزيز مشاركة كافة مؤسسات المجتمع لدعم جهود الدفاع المدني في أداء رسالته الإنسانية والوطنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات وحماية مكتسبات الوطن، منها عرض مسرحي لطلاب المدارس بمدينة الرياض يتناول بعض المفاهيم ذات العلاقة بشعار اليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام، وذلك بحضور عدد من الفنانين والشخصيات الإعلامية وأعضاء جمعية الثقافة والفنون .
بالإضافة إلى بث عدد كبير من الرسائل التوعوية من خلال ما يزيد عن 80 شاشة في الطرق الرئيسة والمراكز التجارية في جميع مدن ومحافظات المملكة وتوزيع آلاف الإصدارات التوعوية في كل منطقة مترجمة لعدد كبير من اللغات.
وتشتمل فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام، في عدد من المناطق منها المنطقة الشرقية ، عرض نماذج للمنازل الآمنة والتي تتوافر بها اشتراطات السلامة للتوعية بأهميتها في تجنب كثير من الحوادث المنزلية وفي مقدمتها الحريق إضافة الى مسرحيات توعوية.وعرض معدات مستحدثة خاصة بالأمن والسلامة منها سيارات التطهير من أثر الاشعاعات وأجهزة خاصة بالزلازل.
وعبر مدير عام الدفاع المدني عن شكره وتقديره لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق لرعايتهم ودعمهم لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني والتي تجسد بحق معنى المشاركة المجتمعية للوقاية من المخاطر والحوادث والتخفيف من آثارها في حال حدوثها – لا قدر الله – وتقدم حافزاً لتفعيل آليات الشراكة مع كل مؤسسات المجتمع الحكومية والأهلية ومؤسسات العمل التطوعي لنشر ثقافة السلامة وتعزيز إسهامات هذه المؤسسات لدعم جهود الدفاع المدني للحفاظ على سلامة أبناء الوطن والمقيمين به.
وأوضح الفريق التويجري أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني والتي سوف تستمر طوال شهر مارس الجاري تتضمن زيارات ميدانية لعدد كبير من المدارس والجامعات والشركات الوطنية وتوقيع اتفاقيات للتعاون في مجالات السلامة العامة والتوعية والتدريب، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية لتنمية مهارات منسوبي هذه الجهات في التعامل مع الحوادث المختلفة.
وأشار الفريق التويجري إلى تخصيص جانب من الفعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم إنتاج عدد من الأفلام التوعوية المترجمة بلغة الإشارة، بالإضافة إلى لقاءات مع إدارات مؤسسات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات الخيرية التي تـُعنى بهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً للتوعية بنوعية المخاطر التي قد يتعرض لها ذوو الاحتياجات الخاصة بسبب ظروفهم البدنية أو الذهنية وسبل الوقاية منها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.