الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:12 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

من جديد ..”الريال” يسقط “برشلونة”

من جديد ..”الريال” يسقط “برشلونة”
المشاهدات : 1852
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=7120
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

راموس (يمين) يحتفل بهدفه أمس في مرمى برشلونة  (أ ف ب)

ابعاد الخفجى – رياضة :فرض ريال مدريد هيمنته على برشلونة هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-1 أمس في المرحلة الـ26 على ملعب “سانتياجو برنابيو”، محققا فوزه الثالث في 6 مباريات على غريمه هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة واحدة.
وبقي برشلونة في الصدارة بفارق 13 نقطة عن ريال الثالث، وبات بإمكان أتلتيكو مدريد الثاني تقليص الفارق مع برشلونة إلى 9 نقاط عندما يلاقي ملقة اليوم.
وهذه الخسارة الثانية فقط لبرشلونة هذا الموسم في الدوري، بعد الأولى أمام مضيفه ريال سوسييداد (2-3) في 19 يناير الماضي.
وهذا الكلاسيكو الـ225 بين الفريقين، ففاز ريال مدريد 90 مرة وبرشلونة 87 مرة.
ولم يسقط ريال مدريد على أرضه منذ 25 مباراة، وتعود خسارته الأخيرة إلى 10 ديسمبر 2011 أمام برشلونة بالذات (3-1). وكان برشلونة تعرض لخسارة محرجة أمام ضيفه ريال مدريد 1-3 الثلاثاء الماضي في إياب نصف نهائي الكأس بعد تعادلهما ذهابا 1-1 وفقد لقبه، كما انتهت مباراتهما ذهابا في الدوري بالتعادل 2-2، وذلك بعد افتتاح الموسم بإحراز ريال لقب الكأس السوبر المحلي لخسارته خارج أرضه 3-2 وفوزه 2-1 في ملعبه. وعلى رغم وجوهه الجديدة في “الكلاسيكو” الشهير، إلا أن ريال افتتح التسجيل مبكرا بعد عرضية متقنة من موراتا أمام الظهير البرازيلي داني ألفيش جرفت مدافعي برشلونة التائهين ووصلت إلى بنزيمة الذي سدد في المرمى الخالي للحارس فيكتور فالديس (6)، لتهتز شباك برشلونة للمباراة الـ13 على التوالي.
وكان رد برشلونة خجولا، لكن من هجمة خاطفة، حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي عانى من المرض في الأيام الماضية، على تمريرة طويلة، فراوغ سيرخيو راموس وسدد من داخل المنطقة كرة أرضية سكنت شباك الحارس دييجو لوبيز (18).
وهذا الهدف الـ18 لميسي في الكلاسيكو بين ريال وبرشلونة ليعادل رقم الأسطورة الأرجنتينية – الكولومبية – الإسبانية الفريدو دي ستيفانو نجم ريال في خمسينيات وستينيات القرن الماضي.
كما عزز ميسي صدارته لترتيب الهدافين بتسجيله 39 هدفا في 26 مباراة، وهز الشباك للمرة الـ16 على التوالي في الدوري والـ11 خارج أرضه (رقمان قياسيان)، والرابعة في آخر 5 زيارات لملعب “سانتياجو برنابيو”. وأصبح ميسي اللاعب الأجنبي الأكثر خوضا للكلاسيكو مع 25 مباراة متخطيا رقم البرازيلي روبرتو كارلوس (24).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.