الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

العراق يغلق حدوده بعد سيطرة المعارضة على منفذ “ربيعة”

العراق يغلق حدوده بعد سيطرة المعارضة على منفذ “ربيعة”
المشاهدات : 2056
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=7501
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

عنصر من الجيش الحر يقفز فوق أسطح مبان خلال اشتباك مع قوات الأسد في حلب أمس (رويترز)

ابعاد الخفجى-سياسة:كشفت مصادر بالجيش العراقي أن العراق أغلق معبرا حدوديا مع سورية أمس بعد أن سيطر مقاتلو المعارضة الذين يحاربون للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد على الجانب الآخر من النقطة الحدودية.
وأطلق الجيش العراقي طلقات تحذيرية في الهواء في وقت متأخر من يوم الجمعة في الوقت الذي كان يخوض فيه مقاتلو المعارضة السورية معركة مع القوات الحكومية في بلدة اليعربية السورية وسيطروا على النقطة الحدودية في نهاية الأمر. ويظهر اقتراب المعارك من العراق مدى إمكانية انتقال الصراع الذي تشهده سورية منذ عامين عبر الحدود مع احتمال استدراج الدول المجاورة إليه الأمر الذي يزيد من زعزعة استقرار المنطقة.
وقالت الشرطة: “السلطات العراقية أصدرت أمرا بغلق منفذ ربيعة الحدودي وحتى إشعار آخر؛ وذلك بسبب فقدان سيطرة الحكومة السورية على الجانب الآخر من المعبر”.
وأدى الصراع إلى الضغط على التوازن الطائفي والعرقي الهش أصلا في العراق. ويقول رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن حكومته تتبع سياسة عدم التدخل في سورية.
وقالت مصادر عسكرية إن المعبر الحدودي مغلق الآن بجدران خرسانية وإنه تم إجلاء الموظفين وأضافت أن الهدوء يسود جانبي الحدود وليس هناك مؤشر على وجود القوات السورية أو قوات الجيش السوري الحر على الجهة الأخرى من الحدود.
وقال مسؤول عسكري إنه تم تسليم أكثر من 20 جنديا سوريا للمخابرات العسكرية بعد أن فروا من القتال إلى العراق، وإنهم أرسلوا إلى بغداد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.