السبت, 26 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:36 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

منذ 3 أشهر.. سعودي “سبعيني” بسجون العراق بدون “تهمة”

منذ 3 أشهر.. سعودي “سبعيني” بسجون العراق بدون “تهمة”
المشاهدات : 1203
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=7909
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

المالكي وقنديل يتفقدان حرس الشرف بالمنطقة الخضراء في بغداد أمس  (رويترز)

ابعاد الخفجى-سياسة:نتظر سعودي سبعيني توجيه التهم التي أوقف بسببها قبل 3 أشهر لدى السلطات العراقية بعد دخوله بطريقة نظامية في إطار عمله كسائق شاحنة لإيصال البضائع، فيما كلفت لجنة المعتقلين السعوديين في العراق محامياً لمتابعة قضيته. كشف ذلك رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق المحامي ثامر البليهد، وزاد أن المواطن نايف غازي الحربي من مواليد عام 1360 ويعمل في شركة نقل بضائع إماراتية واعتاد السفر في إطار عمله للعراق منذ 6 سنوات، إلا أنه تم إيقافه في المرة الأخيرة عند دخوله للحدود العراقية وهو يقود الشاحنة برفقة سائقين سوريين لشاحنتين تتبعان الشركة نفسها بعد أن سمح لهم باجتياز الحدود بحوالي 160 كيلومتراً بعد الاشتباه فيه، إضافة إلى القبض على يمني كان متعلقاً بشاحنة يقودها سوري. وكان القائم بالأعمال السعودي في الأردن الدكتور حمد الهاجري كشف في وقت سابق  اعتزام وفد من السفارة بالأردن زيارة المعتقلين السعوديين في السجون العراقية خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن نائب السفير العراقي الدكتور معد العبيدي كشف خلال لقاء سابق أن عدد السجناء السعوديين الموجودين في السجون العراقية 61 سجينا، وأن 90% منهم حكم عليهم بارتكاب أعمال إرهابية، مبيناً أن السفارة العراقية بالرياض قدمت طلباً منذ شهرين ونصف الشهر لتمكينها من زيارة السجناء السعوديين في السجون العراقية، ولكن لم يتم الرد حتى الآن. وقال إنه منذ 5 سنوات قضاها في السفارة العراقية بالرياض لم يقم بزيارة السجناء السعوديين سوى مرة واحدة فقط، مبيّنا أن عدد السجناء العراقيين في السجون السعودية بلغ 111 سجيناً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.