الأربعاء, 23 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العشاء
06:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

تأجيل إعدام 7 شباب فى السعودية بعد نداء وجهته منظمات حقوقية

تأجيل إعدام 7 شباب فى السعودية بعد نداء وجهته منظمات حقوقية
المشاهدات : 1900
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=8064
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

صورة أرشيفية

ابعاد الخفجى-سياسة:أعلن مسئول سعودى فى إمارة منطقة عسير اليوم الثلاثاء، أن السلطات فى الإمارة الجنوبية قررت تأجيل إعدام سبعة شبان، وذلك بعد نداء وجهته منظمات حقوقية دولية للعفو عنهم.

وقال المسئول الذى طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إنه “تم التأجيل من أجل ضمان ترتيبات التنفيذ” وذلك “بطلب من أمير منطقة عسير فيصل بن خالد آل سعود”، بدون أن يحدد موعدا جديدا لتنفيذ الإعدام.

وكانت منظمات دولية تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان، لاسيما هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، أعلنت أن السلطات السعودية ستقوم اليوم الثلاثاء، بإعدام سبعة شبان من مواطنيها أدانتهم إحدى المحاكم بارتكاب جريمة سطو مسلح العام 2006.

ودعت هيومان رايتس وتش ومنظمة العفو الدولية العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى التدخل لمنع ذلك لأن “اثنين من المتهمين كانا قاصرين لم يتجاوزا السادسة عشرة” لدى وقوع الحادثة.

وحكمت إحدى محاكم أبها جنوب غرب المملكة، بالإعدام على السبعة فى أغسطس 2009، واعتبرت هيومان رايتس وتش أن إعدام الشبان السبعة “سيشكل عملا فاضحا للسلطات السعودية.. لقد حان الوقت لكى تمتنع عن إعدام أشخاص كانوا قاصرين حين وقوع الجريمة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.