الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا.
العشاء
06:25 م

الجدولة”.. أزمة “استفزاز” بين الهلال و”القدم”

الجدولة”.. أزمة “استفزاز” بين الهلال و”القدم”
المشاهدات : 69
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=8288
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

الهلال في مباراته أمام العين بدوري أبطال آسيا  (الوطن)

ابعاد الخفجى-رياضة:بلغت الخلافات بين إدارة نادي الهلال والاتحاد السعودي لكرة القدم سقفاً جديداً بعدما كشف المتحدث الرسمي باسم الاتحاد عدنان المعيبد أن جدولة المراحل الأربعة الأخيرة من دوري زين للمحترفين ستكون ثابتة ونهائية بتعديلها الجديد، ولن تطرأ عليها أي تغييرات، وهو ما اعتبره الهلاليون بمثابة الاستفزاز، خصوصاً أنهم كانوا قد تقدموا بطلب لتعديل جدولة هذه المراحل التي رأوا أنها تخدم فرقاً على حساب أخرى.
وجاء تعديل المراحل الـ4 الأخيرة بمناسبة إقامة معسكر المنتخب السعودي الأول في ماليزيا تحضيراً لمواجهة إندونيسيا في 23 مارس الجاري ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2015.
وشدد المعيبد على أن التعديلات على هذه المراحل تصب في مصلحة الأول، وأن الأولوية تبقى للمنتخب حتى لو كان ذلك على حساب الأندية.
ورأى الهلال أنه سيتضرر كثيراً بسبب تداخل المباريات محلياً وقارياً في فترة زمنية متقاربة جداً وفي ملاعب مختلفة، حيث يلعب ضد العين في الرياض آسيوياً ويطير بعدها مباشرة إلى جدة ليلعب مع الأهلي في مكة المكرمة دورياً، ومن ثم يغادر إلى الدوحة ليحل ضيفاً على الريان القطري آسيوياً وكل ذلك في أقل من أسبوع.
وكان رئيس الهلال، الأمير عبدالرحمن بن مساعد جدد أمس مطالباته بالتعديل، ملقياً باللوم على اتحاد الكرة وليس على لجنة المسابقات، مشدداً على أن تكافؤ الفرص غير موجود، وقال “بنسبة كبيرة سيحقق الفتح الدوري وهو يستحق، ولكن لنفرض أن مباراته الأخيرة أمام الاتفاق كانت نتيجتها تحدد البطل، أين التكافؤ في أن يلعب الاتفاق ثلاث مباريات منها آسيويتان خلال أسبوع بينما الفتح يلعب كل أسبوع مباراة واحدة”
وأضاف “مباراة المنتخب مع إندونيسيا يوم 23 مارس، ولو وصل هناك في الـ 19 منه، ألا تكفي 4 أيام قبل المباراة ليرتاح الفريق قبل المباراة؟”.
وتابع “لا أجد ما يمنع إقامة الجولة الـ23 من الدوري في 17 مارس وينضم بعدها لاعبو المنتخب لمعسكرهم، ويبقى أمراً غير مفهوم أن تجبر أربع أندية سعودية على لعب 3 مباريات في أسبوع ( منها مباراتان آسيويتان) وأكثر المتضررين هو الهلال، حيث سيلعب 3 مباريات في 3 مدن خلال أسبوع، أمام العين في 23 أبريل ثم الأهلي في ختام الدوري في مكة يوم 27 ثم الريان يوم 30 في الدوحة!”.
وشدد الرئيس الهلالي على أن هذه الجدولة مُضرة لفريقه وتأتي في مرحلة حاسمة وحرجة وضِع فيها فريقه دون أن يكون له أي ذنب فيما حدث، وأضاف “برمجة الدوري تأثرت في البداية بتأجيل عدد من المباريات لبعض الفرق المشاركة خارجياً، ثم جاء المعسكر الأخير للمنتخب الأول ليقلص الفترة أكثر وأكثر، وهو ما حوّل الضغط على فريقنا بشكل مؤثر يفوق الفرق الأخرى، وذلك بالنظر لنوعية المباريات التي سيلعبها الهلال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.