الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

تنصيب البطريرك مارليوس رفائيل ساكو رئيسا لـ”الكلدان” فى العراق والعالم

تنصيب البطريرك مارليوس رفائيل ساكو رئيسا لـ”الكلدان” فى العراق والعالم
المشاهدات : 1201
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=8395
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى

ابعاد الخفجى-سياسة:بدأت فى كنيسة ماريوسف ببغداد اليوم، الأربعاء، مراسم تنصيب البطريرك مارلويس رافائيل ساكو بطريرك بابل رئيسا للكلدان على العراق والعالم.

حضر مراسم التنصيب رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفى وعدد من المسئولين وحشد من المواطنين وأبناء الطائفة المسيحية.

ودعا رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى، فى كلمة له بهذه المناسبة، المسيحيين العراقيين إلى العيش فى العراق وعدم الهجرة إلى خارجه.

وقال المالكى: “إن العراق مهد أبائكم عيشوا فيه كراما أحرارا، نحن لا نريد الشرق أن يخلو من المسيحيين، كما لا نريد أن يخلو الغرب من المسلمين”.

من جانبه وصف المطران شليمون وردونى، معاون بطريك الكلدان، المناسبة بالمهمة جدا بالنسبة لطائفة الكلدان وللكنيسة فى العراق ولكل المسيحيين فى الشرق الأوسط.

وقال شليمون، فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى بغداد: “قمنا باختيار وتنصيب البطريرك مارلويس رافائيل ساكو بطريرك بابل رئيسا للكلدان على العراق والعالم بصفته رئيسا لأكبر كنيسة فى العراق، ولأنه يريد التجديد والأصالة والوحدة”.

وردا على سؤال حول هجرة المسيحيين من العراق، قال: “نحن متجذرون فى هذه الأرض وفيها أصيلون وأصليون منذ ألفى سنة، هى أرضنا علينا أن نعيش فيها بكل ثبات، وأن نخدم العراقيين والشرق بأكمله”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.