الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

حريق يلتهم 35 خيمة للاجئين السوريين بـ”الزعترى” فى الأردن

حريق يلتهم 35 خيمة للاجئين السوريين بـ”الزعترى” فى الأردن
المشاهدات : 2268
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=9162
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

مخيم الزعترى للاجئين السوريين بـالأردن

ابعاد الخفجى-سياسة:شب حريق ظهر اليوم الجمعة، داخل مخيم “الزعترى” وأتى على 35 خيمة خاصة باللاجئين السوريين بمحافظة المفرق، والتى تبعد 75 كم شمال شرق العاصمة الأردنية “عمان”، دون وقوع أى ضحايا.

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدنى الأردنية فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن سبب الحريق يعود إلى تسرب الغاز من أسطوانة طباخ داخل إحدى الخيم الأمر الذى أدى إلى اشتعالها، وامتداد الحريق بفعل سرعة الرياح إلى الخيم الملاصقة لها.

وأشارت المديرية إلى أن فرق الإطفاء داخل المخيم تدخلت على الفور، وتمكنت من السيطرة على الحريق ومنع امتداده لباقى الخيم دون وقوع أية إصابات فى الأرواح.

وقد تلا الحريق أعمال شغب شارك فيها العديد من اللاجئين السوريين بالمخيم، حيث قاموا برشق المركز الأمنى فى المخيم والمستشفى الميدانى الفرنسى بالحجارة، فيما اعتدى البعض على بعض الصحفيين الأمر الذى دفع قوات الدرك الأردنية إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين والسيطرة على أعمال الشغب داخل
المخيم.

ويضم مخيم “الزعترى” حوالى 120 ألف لاجئ ولاجئة سورية من بين ما يزيد عن 435 ألفا بالأردن، منذ اندلاع الأزمة فى سوريا منتصف شهر مارس 2011.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.