السبت, 26 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

مشاريع صحية بـ4.5 مليارات ريال

مشاريع صحية بـ4.5 مليارات ريال
المشاهدات : 1787
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=9925
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الربيعة خلال توقيع العقود مع إحدى الشركات الوطنية (الوطن)

ابعاد الخفجى-محليات:وقع وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة عددا من عقود الأدوية واللوازم وتجهيز المستشفيات وتأمين أجهزة أشعة تخصصية، وعقودا إنشائية، شملت عددا من مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تزيد عن 4.5 مليارات ريال.
وأكد الدكتور الربيعة بهذه المناسبة أن دعم الحكومة للمشاريع الصحية يجسد حرص قادة هذا البلد في الحفاظ على صحة وسلامة أبناء مملكة الإنسانية وتوفير الرعاية الصحية لهم، مشيراً إلى أن هذه العقود تشمل منافسة أدوية نوبكو لعام 2012 م بقيمة 1.001 مليار ريال، ومنافسة الخليج رقم “34” للمستحضرات الصيدلانية بقيمة 1.150 مليار ومنافسة الأمصال واللقاحات خليج “27” بقيمة 557 مليون ريال، ومنافسة لوازم تجهيز المستشفيات خليج “29” بقيمة 595 مليون ريال، ومنافسة لوزام المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم خليج “12” بقيمة 260 مليون ريال، ومنافسة تأمين أجهزة أشعة تخصصية لمختلف مناطق الممكلة بقيمة 582 مليون ريال، ومنافسة عقود الإنشاء والإشراف بقيمة 354 مليون ريال، حيث بلغ إجمالي هذه العقود مبلغ 4،501،844،398.55 ريالا.
وأضاف أن هذه العقود تأتي استكمالاً للمشاريع الصحية التي تنفذها الوزارة في كافة مناطق ومحافظات المملكة في إطار جهودها لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام، وسعياً منها لخدمة المريض وكسب رضاه وبما يحقق تطلعات ولاة الأمر ويلبي احتياجات المواطنين الصحية، مؤكداً حرص الوزارة على تطوير خدماتها والارتقاء بأداء مرافقها الصحية لتتناسب مع طموح خطتها الاستراتيجية.
وأشار الدكتور الربيعة في تصريح صحفي عقب التوقيع أن هذه العقود هي مجرد أمثلة وأن هناك عقودا ومشاريع ضخمة تنفذها الوزارة في أكبر تنمية يشهدها القطاع الصحي في هذه السنوات.
ودعا وزير الصحة القطاع الخاص والشركات والمؤسسات التي ستنفذ هذه العقود إلى الاهتمام أولا بسرعة التنفيذ وكذلك بالجودة العالية، وتابع “كما شاهدتم اليوم أن النصيب الأكبر من هذه العقود جاء للشركة الوطنية للشراء الموحد نابكو، وكذلك الشراء الموحد عن طريق المكتب التنفيذي لوزراء الصحة الخليج العربية.. والبقية جاءت للمنافسات العامة، وهذا يمثل توجه وزارة الصحة أن ينفع بها ويجعل فيها الخير والبركة والفائدة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.