الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

حزب الله: لا حل سياسى بدون “الأسد” ونتوقع ترشحه للرئاسة 2014

حزب الله: لا حل سياسى بدون “الأسد” ونتوقع ترشحه للرئاسة 2014
المشاهدات : 1873
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=10445
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

نعيم قاسم

ابعاد الخفجى-سياسة:قال نائب أمين عام حزب الله اللبنانى الشيخ نعيم قاسم، إنه لا حل سياسى للأزمة السورية المستمرة منذ 23 شهرا بدون الرئيس بشار الأسد، وأنه لا يتوقع هذا الحل خلال الأشهر القليلة المقبلة.

جاءت تصريحات قاسم خلال استقباله وفداً من “رويترز” برئاسة مايكل ستوت رئيس تحرير الوكالة فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والذى يزور لبنان حاليا.

وأعرب “قاسم” عن اعتقاده بأن الأسد “سيترشح بعد سنة للرئاسة والخيار للشعب وأرجح أن يختاره الشعب”، وتساءل: “كيف يصل الإنسان إلى السلطة؟ إما أن يصل بالقوة وإما عبر الانتخابات، الرئيس الأسد يقول أنا شخص منتخب وإذا أردتم شيئا آخر تعالوا إلى الانتخابات، وأنا مرشح مثلى مثل الآخرين هم لا يريدون هذا”.

وقال: “إلى الآن أنا قلت أن هناك ثلاثة أو أربعة أشهر كحد أدنى بلا حل.. ممكن أن تبقى الأمور إلى عام 2014 لحين وقت الرئاسة”، مضيفا: “إذا تم الحل السياسى هذا يعنى أن يكون هناك نوع من الإشراف على الانتخابات يطمئن الأطراف المختلفة، وعندها تكون النتيجة هى نتيجة الصناديق، هذا الخيار هو جزء من الحل السياسى، ومن أراد أن يصل إلى نتيجة، ويعتقد أن له شعبية فى سوريا يمكنه أن يراهن على هذا الحل للتغيير”.

واعتبر أن الأزمة فى سوريا أزمة وجود، وليست أزمة سياسية فقط.. ليس فقط أزمة وجود العلويين، فهناك العلويون والشيعة والمسيحيون والدروز وقطاع كبير من السنة ليس سلفيين ولا يسيرون معهم، ويوجد صوفيون وعلمانيون”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.