الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

القلعة” ينتزع الصدارة.. و”الزعيم” ينعش الآمال

القلعة” ينتزع الصدارة.. و”الزعيم” ينعش الآمال
المشاهدات : 2076
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=10888
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

القحطاني في صراع هوائي مع لاعب من الريان   (تصوير:محمد مشهور)

ابعاد الخفجى-رياضة:

انتزع الأهلي صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا بفوز مهم على النصر الإماراتي أمس في دبي 2 / 1، مضاعفاً غلته النقطية إلى 6 تاركا خلفه سباهان الإيراني والغرافة القطري (3 نقاط) بعد نجاح الأخير في تحقيق الفوز على سباهان أمس 3 /1 فيما بقي النصر في قاع الترتيب دون أي نقطة. سجل هدفي الأهلي عماد الحوسني، وللنصر موريويتو.
وفي الرياض، جدد الهلال آماله بفوز عريض على ضيفه الريان القطري 3 / 1 ضمن المجموعة الرابعة، سجلها ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، وللريان حمد إسماعيل، ووضع الهلال ثلاث نقاط في رصيده محتلا المركز الثاني، خلف الاستقلال الإيراني المتصدر بـ”4″ نقاط يليه العين الثالث بـ”3″ والريان بنقطة.
النصر الإماراتي × الأهلي
سعى الأهلي مبكرا للحد من حماس منافسه بمحاولات هجومية جريئة، خاصة عن طريق المتألق عماد الحوسني الذي هدد مرمى النصر مرتين، شهدت بعدها المواجهة انتفاضة نصراوية مفاجئة ترجمها الياباني موريويتو إلى هدف تقدم مستغلاً ركنية تعامل معها أسامة هوساوي بغرابة قبل أن تصل الكرة لموريويتو سددها قوية دون مضايقة في شباك المعيوف (13).
لم ينتظر الأهلي سوى 4 دقائق للعودة بعد توغل منصور الحربي بكرة داخل المنطقة تبادلها مع الجاسم ليواجه حارس النصر ويلعبها من فوقه لتجد المتابع عماد الحوسني الذي نجح في معادلة النتيجة، وتحصل قائد النصر ليما على بطاقة حمراء بعد تدخله العنيف على بالومينو (30)، وعاد الحوسني من جديد ليحرز هدفاً ثانياً بعد جملة تكتيكية متقنة بدأها جيزاوي ووصلت لفيكتور الذي وضعها بدوره نحو الحوسني الذي تلقاها برأسه في مرمى النصر (35).
دخل الأهلي الشوط الثاني بصورة أفضل سعياً للاستفادة من نقص منافسه وتسجيل هدف ثالث، وتواصلت هجماته الخطرة على مرمى أصحاب الأرض، وتناوب الثلاثي الحوسني وفيكتور وسيزار على صناعة الكثير من الكرات الخطرة التى لم تستغل، سارع بعدها الصربي أليتش لإخراج جيزاوي والحوسني تباعاً والزج بمعتز الموسى وبدر الخميس دون أن يغير ذلك من محصلة اللقاء رقميا رغم السيطرة الأهلاوية.
الهلال × الريان القطري

بدأت المباراة برتم هادئ من الطرفين ومحاولات خجولة، ومع مرور عشر الدقائق الأولى فرض الهلال سيطرته على المباراة، وبادر بالهجوم المكثف على مرمى الفريق القطري، الذي تراجع لاعبوه معتمدين على الهجمات المرتدة.
وظل مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو واقفاً لتوجيه لاعبيه ومتحسراً على الفرص الضائعة، بينما كان مدرب الريان الأوروجوياني دييجو أغيري أكثر هدوءا ومقتنعاً بما يقدمه فريقه من أداء.
وكانت أخطر الفرص عندما أطاح ياسر القحطاني بالكرة وهو مواجهة المرمى، أتبعها محمد الشلهوب بكرة من خطأ اصطدمت بالقائم.
وفي الشوط الثاني واصل الهلال ضغطه وتوالت الفرص حتى توج ياسر القحطاني فرص الهلال المتوالية محرزا الهدف الأول بعد أن حول برأسه عرضية الشلهوب على يمين حارس الريان إلى هدف “57”، ويعود القحطاني ليعزز النتيجة في الدقيقة “74”مستثمراً تمريرة العابد المتقنة.
وخطف حمد إسماعيل هدف الريان من تسديدة في سقف المرمى “86”، رد عليه الشلهوب بالهدف الرابع للهلال “87”، انتهت عليه المباراة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.