الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

الأخضر” يواصل قفزاته في التصنيف العالمي

الأخضر” يواصل قفزاته في التصنيف العالمي
المشاهدات : 992
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=11197
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

المنتخب السعودي في آخر مبارياته أمام نظيره الصيني (الوطن)

ابعاد الخفجى-رياضة:واصل سهم المنتخب السعودي قفزاته اللافتة في البورصة العالمية، وسجل سهم الأخضر قفزة جديدة مقدارها مركزان، منهيا حالة الانهيار الكبرى التي كان عليها طوال العام الماضي الذي أنهاه بأسوأ ترتيب في تاريخه في المرتبة الـ 126 عالميا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كشف عبر موقعه الرسمي أمس عن التصنيف الجديد لمنتخبات العالم، وهو تصنيف شهر مارس، الذي ظهر فيه الأخضر في المرتبة الـ 106 عالميا برصيد 327 نقطة، متقدما مركزين، وجاءت القفزة بفضل الانطلاقة القوية التي سجلها المنتخب السعودي في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا بفوزه على نظيره الصيني بالدمام 2 /1، في السادس من الشهر الماضي، وهو الفوز الذي منح الأخضر صدارة مجموعته الثالثة برصيد 3 نقاط مشاركة مع المنتخب العراقي الذي تغلب بدوره على إندونيسيا.
ورغم أن أسهم الأخضر سجلت قفزات إيجابية كبيرة ولافتة منذ بداية العام، إلا أنها لم تكن كافية للعودة إلى قائمة أفضل 10 منتخبات على الصعيدين القاري والعربي، حيث جاء في المرتبة الـ 12 آسيويا، فيما ظلت الصدارة القارية في قبضة اليابان “26”، وتلتها أستراليا ثانية “39”، ثم كوريا الجنوبية ثالثة “47”، وضمت قائمة أفضل 10 منتخبات آسيوية 4 منتخبات عربية، وهي الأردن “90” التي حلت في المرتبة السابعة قاريا، ثم العراق ثامنا “94”، ثم قطر والإمارات “98”.
وعلى الصعيد العربي، ما زالت الصدارة في حوذة الجزائر “34”، وكالعادة كانت المراكز الخمس الأولى في القائمة من نصيب عرب أفريقيا، حيث جاءت تونس ثانية “44”، وليبيا ثالثة “65” ومصر رابعة “75 ” والمغرب خامسة “77”، قبل أن تحتل منتخبات عرب آسيا: الأردن والعراق وقطر والإمارات وعمان المراكز من السادس وحتى العاشر على الترتيب. وعن التصنيف الجديد، قال “فيفا” في تقريره ” لم تشهد النسخة الأحدث من قائمة التصنيف العالمي الكثير من التغييرات في الصدارة، حيث لا تزال إسبانيا تحافظ على المركز الأول بفارق جيد عن أقرب منافسيها ألمانيا الثانية والأرجنتين الثالثة. إلا أن كولومبيا تمكنت من التقدم للمركز السادس لتتقاسمه مع البرتغال التي تراجعت مركزاً واحداً.
وتابع” تم في نسخة مارس من الترتيب العالمي احتساب نتائج 18 مباراة دولية من الفئة الأولى. وفعلياً جرت كافة مباريات الأسابيع الماضية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و15 من أصل 18، كانت في إطار تصفيات كأس التحدي”.
وبذلك يصبح العدد الإجمالي من المباريات الدولية من الفئة الأولى التي تم خوضها حتى الآن هذا العام 155.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.