الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

مقتل تسعة في انفجار سيارة ملغومة في جنوب العراق

مقتل تسعة في انفجار سيارة ملغومة في جنوب العراق
المشاهدات : 2353
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=11760
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

Photo

ابعاد الخفجى-سياسة:قالت الشرطة العراقية إن سيارة ملغومة انفجرت في محطة حافلات في جنوب العراق الذي تقطنه أغلبية شيعية مما أسفر عن سقوط تسعة قتلى على الأقل يوم الأحد في الوقت الذي يواجه فيه التوازن الطائفي الدقيق في البلاد ضغطا متزايدا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن مسلحين من السنة كثفوا مساعيهم لتقويض الحكومة التي يهيمن عليها الشيعة وإذكاء الصراع الطائفي هذا العام.

وانفجرت القنبلة في بلدة كرمة علي الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا شمالي البصرة.

وقال حميد سلمان وكانت ملابسه البيضاء ملطخة بالدماء “قوة الانفجار رمتني بعيدا.. ولكن بعدها استطعت القيام وركضت إلى مكان الانفجار.”

وأضاف “أنا وحدي حملت 5 جثث ووضعتها في سيارات المدنيين وأخذوهم للمستشفى.”

وقالت ثلاثة مصادر في الشرطة إن تسعة أشخاص قتلوا. وذكر علي غانم المالكي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة أن العدد بلغ عشرة قتلى.

وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة أخرى انفجرت في مرأب للسيارات تابع لمصلحة حكومية في مدينة البصرة ذاتها مما أسفر عن إصابة اثنين.

وأصيبت حكومة تقاسم السلطة في العراق بالشلل منذ انسحاب القوات الأمريكية قبل أكثر من عام. ويواجه رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي احتجاجات في معقل السنة في البلاد والمتاخم لسوريا.

وزادت حدة العنف في الوقت الذي زادت فيه احتجاجات معارضين من السنة وحثت دولة العراق الإسلامية ذراع تنظيم القاعدة في العراق المحتجين على حمل السلاح ضد الحكومة.

ويقول خبراء أمن إن متشددين على صلة بتنظيم القاعدة يعيدون تنظيم صفوفهم في محافظة الأنبار ويعبرون الحدود إلى سوريا للقتال إلى جانب مقاتلي المعارضة الذين يحاربون الرئيس السوري بشار الأسد

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.