الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

“مظالم الرياض” يلغي تدريس البنين في الصفوف الأولية بمدارس البنات

“مظالم الرياض” يلغي تدريس البنين في الصفوف الأولية بمدارس البنات
المشاهدات : 6011
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=11855
afet
صحيفة أبعاد الأخبارية
afet

image
أبعاد الخفجي – متابعات
حكمت الدائرة الإدارية الثانية بديوان المظالم بالرياض اليوم بإلغاء قرار وزارة التربية والتعليم تدريس البنين في الصفوف الأولية بمدارس البنات. وسيُرفع الحكم للاستئناف من أجل تمييزه خلال شهر من صدوره.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، الذي صدر أمس السبت، إن قرار الوزارة معيب ومخالفة صريحة للنظام، واعتبرت أن الإدارة “وزارة التربية والتعليم” أخطأت باتخاذ ذلك القرار المُجانب للصواب.
وقالت إنه كان عليها أن تدرس تصرفاتها قبل صدوره من قِبل الإدارات النظامية المختصة، وبذا يُمكن تدارك ما فيه من قصور وتقويم ما فيه من اعوجاج. وقد انتهت الدائرة إلى إلغاء القرار مدار التظلم لعدم قيامه على سند يُبرره من الفقه والنظام.
يأتي ذلك في ظل التوجُّه القائم من قِبل وزارة التربية والتعليم لافتتاح صفوف أولية للبنين في مدارس الروضات للبنات في المدارس الحكومية.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت في وقتٍ سابق أن التنظيم والاشتراطات الجديدة للوزارة تستلزم الفصل بين البنين والبنات الدارسين بالصفوف الأولية في المدارس الأهلية؛ حيث يكون كل منهم في فصول منعزلة، وهو ما ينطبق على أوقات الاستراحات ودخول دورات المياه.
وقالت إنها شكّلت فريقاً علمياً بحثياً للتأكد من نجاح التجربة في المدارس كافة، بالرغم من تأييد أولياء الأمور لتدريس المعلمات طلاب الصفوف الأولية في هذه المرحلة العمرية.
وألمحت نورة الفايز، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات، إلى وجود لَبس وغموض حول فَهم المجتمع لآلية تدريس المعلمات للصفوف الأولية “بنين وبنات”.
وقالت إن السنوات الماضية شهدت قيام بعض المدارس الأهلية بتدريس الطلاب والطالبات في الصفين الأول والثاني الابتدائي من قِبل معلمات دون الحصول على موافقة الوزارة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.