الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أزمة “سعر الرغيف” تصل الشرقية.. ومخابز القصيم تصر على الزيادة

أزمة “سعر الرغيف” تصل الشرقية.. ومخابز القصيم تصر على الزيادة
المشاهدات : 2180
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=11889
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

أحد المخابز في الدمام كما بدا أمس  (تصوير: يحيى القحطاني)

ابعاد الخفجى-اقتصاد:سارت مخابز المنطقة الشرقية مع مثيلاتها في منطقة القصيم يوم أمس، في رفع أسعار الخبز البر “الأسمر”، ليصبح بريالين بدلا من ريال واحد. وبيّن غالبية العمالة في عدد من تلك المخابز أنهم غير معنيين بتلك الارتفاعات مبررين بأن ذلك خارج صلاحيتهم.
الوطن في جولتها التقت بعدد منهم في المخابز، حيث قال محمد المسلماني – وهو وافد عربي يعمل خبازا – إن السعر يأتي من صاحب العمل، ولايعلم سببا مباشرا فيما يتعلق بالارتفاع، فيما يبين معتز عبدالرحمن ويعمل في مخبز للخبز العربي أن رفع الأسعار لن يؤثر كثيرا؛ لأن خبز البر بحسب وصفه لا يحظى بإقبال الزبائن كما هو حال الخبز الأبيض، مبينا أن الغالبية اتجهوا لشراء الأبيض كردة فعل على ارتفاع السعر.
من جهتها حاولت لتواصل مع مدير الصوامع في الشرقية جمال الصبحي، والمتحدث الإعلامي المهندس أحمد الفارس، إلا أن أيا منهما لم يرد على الاتصالات المتكررة لمعرفة تفاصيل ارتفاع الأسعار.
فيما أحجمت بعض مراكز التموين الغذائي أمس، عن تسويق منتجات المخابز التي رفعت الأسعار 100%، لا يزال فرع التجارة بمنطقة القصيم صامتا أمام ذلك، حيث تجاهل مدير الفرع بالقصيم المهندس منصور الضبعان الاتصالات المتواصلة من قبل “الوطن” والتي استمرت يومين لمعرفة الإجراءات التي قامت بها إدارته تجاه ارتفاع الأسعار.
وكشفت جولة أمس بعدد من مراكز التموين بالقصيم إصرار أصحاب المخابز على رفع الأسعار، فيما أحجمت بعض منها عن تسويق منتجات مصانع الخبز بسبب رفع السعر لقلة الطلب عليه، حيث ذكر أحد البائعين في مركز تموين غذائي أنه قام برفض تسويق الخبز البر من سيارة التوزيع الخاصة بأحد المصانع بعد أن قاموا برفع سعره إلى ريالين على خلاف سعره السابق.
وأشار إلى أن الرفض يأتي حفاظا على زبائن المحل الذين قد يتهمونه برفع سعره وافتعال ذلك. مضيفا أنه اكتفى ببيع الخبز الأبيض وخبز النخالة الذي استمر على سعر ريال واحد.
واتضح  من خلال الجولة الميدانية أن هناك إصرارا على رفع أسعار الخبز من قبل بعض المراكز، فيما طالب مواطنون فرع التجارة بتفعيل دوره المنتظر والمأمول في كبح جماح ارتفاع أسعار الخبز ومحاسبة أصحاب المصانع، حيث لا يزال الدور الرقابي غائبا حتى الآن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.