الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
الظهر
10:56 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

وزير الإسكان يدشن التطبيق التجريبي لبرنامج التمويل الإضافي اليوم

وزير الإسكان يدشن التطبيق التجريبي لبرنامج التمويل الإضافي اليوم
المشاهدات : 670
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12046
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

وزير الإسكان يدشن التطبيق التجريبي لبرنامج التمويل الإضافي اليوم

ابعاد الخفجى-محليات:يدشن وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش الضويحي اليوم التطبيق التجريبي للبرنامج التمويل الإضافي الذي ينفذه الصندوق مع البنوك وشركات التمويل والتطوير العقاري لتقديم تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت الموافقة على إقراضهم.

وأوضح مدير عام الصندوق محمد العبداني :»أن هذا البرنامج يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم ( 361 ) وتاريخ 17/11/1431هـ والذي نص على ( قيام صندوق التنمية العقارية بوضع آلية للتعاون بين الصندوق والمؤسسات المالية التجارية لمنح تمويل إضافي لمن يرغب من مقترضي الصندوق ).
وتابع :»تلقينا رد مصرف الراجحي والبنك السعودي الهولندي بجاهزيتهم في تنفيذ البرنامج وتم الاتفاق مع وزارة العدل لوضع الية لرهن الوحدة السكنية والأرض التي سيتم إقراض صاحبها من الصندوق عن طريق برنامج التمويل الإضافي».
وأشار العبداني أن هذا البرنامج يستفيد منه المواطنون الذين تمت الموافقة على إقراضهم ولم يتمكنوا من الاستفادة من القرض نتيجة ظروفهم المادية حيث يساهم البرنامج في تمكينهم من شراء مساكن لهم أو شراء أراض بقروض تمويلية يقيمون عليها مساكن بقرض الصندوق .
ويتيح طرح برنامج التمويل الإضافي تمويلا إضافيا لشراء المسكن أو البناء وفق شروط البنك والتي تتضمن: الملاءة المادية للمقترض والتي بموجبه يحدد البنك قيمة التمويل الإضافي المسموح به، مقابل أن يكون الصندوق هو الجهة الضامن أو الراهن للصك أو إشراك البنك الممول في الرهن على قدر مبلغ التمويل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.