الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الأهلي يؤسس صندوقا للاعبيه بنظام التأمينات

الأهلي يؤسس صندوقا للاعبيه بنظام التأمينات
المشاهدات : 1667
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12168
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

معتز الموسى (يسار)  (الوطن)

ابعاد الخفجى-رياضة:يعتزم النادي الأهلي إنشاء صندوق احترافي يذهب ريعه للاعبيه المعتزلين مستقبلا.
ويعمل الصندوق بنظام التأمينات الاجتماعية، حيث يتم استقطاع جزء من رواتب اللاعبين تحول لحساباتهم مستقبلا كرواتب شهرية.
النادي بصدد تكليف مكتب متخصص لتقديم دراسة لهذه الفكرة التي يرغب النادي في أن تكون إحدى هداياه التي سيقدمها للاتحاد السعودي الجديد، خصوصا أنه يبحث عن تعميمها في حال نجاحها.
وظهرت عدد من الآراء الرياضية خلال الفترة الماضية مطالبة بدمج خدمات اللاعبين تحت نظام التأمينات الاجتماعية لضمان حياة كريمة للاعبين مستقبلا، وذلك في ظل المشاكل الكبيرة التي تعرض لها عدد من الرعيل الأول من محترفي كرة القدم السعودية.
وتقف الأنظمة المعمول بها في سوق العمل حاليا عائقا أمام مثل هذه القرارات، حيث أقرت مهنة اللاعب، لكن أنظمة العمل والتأمينات الاجتماعية لا تطبق عليه في المملكة.
وكان الأهلي قد وقع في وقت سابق عقدا مع شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، التي تعد إحدى كبريات شركات التأمين الصحي في المملكة، وذلك للتأمين الصحي على لاعبيه، في قرار من المنتظر أن تحاكيه بقية فرق كرة القدم السعودية خلال الأعوام المقبلة. كما قام النادي بالإعلان عن متجره الرياضي الذي سيكون جاهزا للافتتاح وسيحتوي على كافة احتياجات الجماهير من قمصان وملابس وشعارات للنادي، إضافة إلى بعض المستلزمات الأخرى، وذلك بعد توقيع إدارة النادي عقد شراكة مع شركة يوسف باناجه وشركاه (ياب) بهذا الشأن. على صعيد متصل من المنتظر أن يوقع لاعب الوسط الفريق معتز الموسى على تجديد عقده الاحترافي مع النادي لمدة أربعة مواسم مقبلة بعد 17 يوما تبقت على دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي.
وكان الأهلي توصل لاتفاق مع الموسى على التجديد، في وقت أكدت مصادر أن العرض الذي تلقاه من الهلال لم يكن سوى اتصالات شرفية لم تكتسب الصبغة الرسمية.
ومن المنتظر أن يلحق لاعب الوسط عبدالرحيم جيزاوي بزمليه الموسى، حيث تسير الأمور وفق ما يرغب الأهلاويون، وذلك في ظل رغبة اللاعبين الجادة في الاستمرار مع النادي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.