الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“القاعدة” تقتل رهينة فرنسيا

“القاعدة” تقتل رهينة فرنسيا
المشاهدات : 2024
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12551
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

وزير الخارجية الفرنسي يحضر مؤتمرا حول مالي في ليون   ( أ ف ب)

ابعاد الخفجى-سياسة:أعلن متحدث باسم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” أن التنظيم قتل رهينة فرنسيا انتقاما من تدخل فرنسا في مالي. ونقلت وكالة أنباء نواكشوط أن التنظيم قطع رأس الرهينة الفرنسي فيليب فردون في العاشر من مارس الجاري “ردا على التدخل العسكري الفرنسي في شمال مالي”. ووصف المتحدث باسم القاعدة القتيل فردون بأنه “جاسوس فرنسي”، قائلا إن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يتحمل مسؤولية حياة بقية الرهائن الفرنسيين. وإذا تأكد مقتل فردون فإنه سيكون تطورا مثيرا للقلق لباريس التي لا يزال لها 14 رهينة فرنسيا محتجزون في غرب أفريقيا، منهم7 يعتقد أن التنظيم وفروعه يحتجزونهم في منطقة الساحل الأفريقي.
إلى ذلك قال وزير التنمية الفرنسي باسكال كانفان إنه يتعين على الجهات المانحة تقديم المساعدات لمالي على مدى الأشهر الستة المقبلة لإعادة إعمار الشمال ومنع المتمردين من الاستفادة من حالة الفوضى التي تسود البلاد. وذكر مسؤولون في مؤتمر لتقديم المساعدات لمالي عقد في ليون الفرنسية أول من أمس، أن هناك خطرا الآن يتمثل في أن يتزايد سخط السكان المحليين من مشاكل الفقر في هذه المنطقة مما يجعلهم يرحبون من جديد بالمتمردين الذين تربطهم صلات بالقاعدة”. وأضاف كانفان على هامش المؤتمر “متوسط الدخل في اليوم في مالي يورو واحد. نقص التنمية والفقر المدقع هما المحفز للجماعات التي تريد زعزعة الاستقرار في المنطقة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.