الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

وزير خارجية لبنان يتهرب من الاحتجاج على نظام “الأسد”

وزير خارجية لبنان يتهرب من الاحتجاج على نظام “الأسد”
المشاهدات : 1510
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12554
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

سوريون يحملون جثمان جندي قتل خلال محاولة انشقاقه في أزمارين بإدلب  (أ ف ب)

ابعاد الخفجى-سياسة:سقطت قذيفتان وصاروخ على الأقل مصدرها الأراضي السورية أمس على منطقة حدودية في شرق لبنان، من دون أن تؤدي إلى سقوط ضحايا أو أضرار مادية. وذكر مصدر أمني أنه “سقطت قذيفتا هاون وصاروخ في خراج بلدة سهلات الماء” الواقعة شمال محافظة البقاع والمقابلة لريف مدينة القصير في محافظة حمص الذي يشهد اشتباكات دائمة. ويأتي سقوط هذه القذائف غداة اعتبار الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن القصف الجوي الذي نفذته مقاتلات سورية للمرة الأولى الاثنين الماضي على أراض حدودية لبنانية، “انتهاك فاضح” للسيادة، وتكليفه وزير الخارجية توجيه رسالة احتجاج إلى الجانب السوري.
وطلب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من وزير الخارجية عدنان منصور متابعة الأمر مع السلطات السورية، مشددا على “الجيش اتخاذ إجراءات لضبط الحدود ومنع العبث بالأمن”.
وتأتي دعوة ميقاتي بعد أن تردد أن منصور يرفض إرسال رسالة احتجاج إلى سورية حول الغارات على لبنان بعد أن طلب منه الرئيس سليمان هذا الأمر وتحجج بأنه موجود في الخارج. وذكرت مصادر في المعارضة اللبنانية أن تهديد النظام السوري بالقصف قد جرى تنفيذه “ميدانيا وعمليا كما أكدت قيادة الجيش في بياناتها”. وقالت إن الوزير منصور “جزء من الكادر الدبلوماسي السوري وليس اللبناني ولا بد من محاسبته”. إلى ذلك تستمر أزمة النازحين السوريين في تفاقمها بعد أن أفادت مصادر مطلعة في هذا المجال بأن هناك “مليوني لاجىء سوري في لبنان وليس مليونا كما سبق أن تردد وهذا يحتم إنشاء مخيمات وضبط حركة اللجوء وتسهيل عمليات المساعدة”.
ميدانيا تعرضت مناطق في جنوب دمشق أمس للقصف من القوات النظامية، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق في وسط سورية وشمالها. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان “يتعرض حي الحجر الأسود في جنوب دمشق للقصف من قبل القوات النظامية”. وأشار المرصد إلى أن المناطق الجنوبية من العاصمة لا سيما مدخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي القدم، شهدت “اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية عند منتصف ليل أول من أمس”. وفي محيط العاصمة، أفاد المرصد عن اشتباكات عنيفة في مدينة داريا التي تحاول القوات النظامية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها. وإلى الجنوب من دمشق، أفاد المرصد عن قصف تتعرض له بلدة بيت جن القريبة من هضبة الجولان، تزامنا مع اشتباكات عنيفة في محيط البلدة.
وفي محافظة الرقة، أفاد المرصد عن قيام الطيران الحربي بغارات على مناطق في مدينة الرقة. أما في محافظة حماة فقد شن الطيران الحربي غارة على بلدة كفرناز التي يشهد محيطها اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام. وفي محافظة حمص، قال المرصد إن حي بابا عمرو في جنوب غرب مدينة حمص شهد اشتباكات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.