الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

غرفة “طيبة” تناقش “أساسيات التثمين”

غرفة “طيبة” تناقش “أساسيات التثمين”
المشاهدات : 2609
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12570
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

العزب متحدثا خلال المحاضرة  (الوطن)

ابعاد الخفجى-اقتصاد:تناولت محاضرة حول أساسيات التثمين العقاري, نظمتها غرفة المدينة مساء أول من أمس وقدمها عضو اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف عبدالعزيز العزب، جملة من العناصر التي ترتبط بالتثمين العقاري بوصفه مرتكزا أساسيا في صناعة العقار.
وبين المحاضر أن التثمين العقاري أصبح ضرورة في ظل تنامي العقارات وتداخل الأنشطة، حتى أصبح العقار صناعة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالرهن العقاري والتمويل والتثمين الذي اكتسب أهمية خاصة مع قرب صدور قانون الرهن العقاري والتشريعات المصاحبة, مشيرا إلى قرار تشكيل الهيئة السعودية للمقيمين برئاسة وزير التجارة والصناعة بهدف تطوير مهنة التقييم.
وتحدث عن أهمية إنشاء بورصة عقارية تحكم آليات التقييم والعرض والطلب, منوها بما تنعم به المدينة المنورة من ميزة تنافسية تحفزها دوما على احتراف الإبداع في مجال التعمير والصناعة العقارية بوصفها مدينة يظل الإقبال على تملك أراضيها سمة دائمة، مما يجعلها في حاجة ماسة إلى تقنين التعامل وفق ميثاق وأصول ثابتة في عمليات البيع والشراء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.