الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الشرقية.. طقس معتدل وهطول أمطار رعدية

الشرقية.. طقس معتدل وهطول أمطار رعدية
المشاهدات : 1681
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12814
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

مياه الأمطار كما بدت يوم الخميس بالأحساء (اليوم)

ابعاد الخفجى-محليات:توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية على أجزاء من شرق وجنوب المملكة تشمل الأجزاء الجنوبية من شرق المملكة والمرتفعات الجنوبية , تُسبق بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية, فيما يبقى الطقس معتدلا إلى حار نسبياً خلال النهار , ويميل إلى البرودة ليلاً على معظم المناطق.

وهطلت على محافظة الأحساء مساء الخميس أمطار متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية، استمرت أكثر من 3ساعات مع انخفاض  بدرجة الحرارة، وصل معدلها إلى 1.1ملم بحسب الأرصاد الجوية.
وأشارت الأرصاد الجوية بمطار الأحساء، إلى أن الأمطار هطلت أكثر من 200 دقيقة، مصحوبة بعواصف رعدية استمرت إلى صلاة الفجر، مع تواجد سحب كثيفة في سماء المحافظة، إلا أنها بدأت تتلاشى بشكل تدريجي، بينما تواصلت زخات الأمطار الخفيفة إلى منتصف نهار الخميس.
ورغم انخفاض معدل الأمطار التي عمت المحافظة إلا أنها خلفت تجمعات مائية في الأماكن المنخفضة، وبعض الطرق بالمناطق التي تفتقد مشاريع التصريف، إضافة إلى المناطق الزراعية.
وطالب مواطنون سرعة إنجاز مشاريع تصريف الأمطار التي يجري العمل فيها حاليا، إلى جانب اعتماد مشاريع تصريف أمطار جديدة لصالح البلدات التي تفتقد مشاريع التصريف حيث لا يوجد مشروع واحد للكتلة السكانية شرق المحافظة وشمالها، للبلدات التابعة لمدن الجفر، والعمران، والعيون.
يشار إلى أن أمانة الأحساء شرعت في تنفيذ 4 مشروعات خدمية لشبكات ومحطات تصريف مياه الأمطار، ضمن خطط مشاريع الأمانة للعام الحالي , بكلفة إجمالية قُدرت بحوالي 60 مليون ريال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.