الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

184 حالة إنقاذ بسواحل الشرقية

184 حالة إنقاذ بسواحل الشرقية
المشاهدات : 2389
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12815
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى-محليات:تمكن حرس الحدود في المنطقة الشرقية خلال الربع الأول من العام الحالي من إنقاذ 184 حالة من الغرق دون وقوع وفيات.

وبين الناطق الإعلامي بحرس حدود الشرقية العقيد بحري خالد بن خليفة العرقوبي قامت كوادر  حرس المنطقة من  تنفيذ حالات إنقاذ بحري إنسانية وللمراكب وللمتنزهين ومراقبة التلوث وتوعية المواطنين بمخاطر الغرق منوها إلى تطبيق خطة شاملة للحد من حوادث الغرق التي تتزايد خلال الإجازات، من خلال تعزيز سبل الإنقاذ، باستخدام وسائل حديثة من القوارب والدبابات البحرية السريعة في الشواطئ المفتوحة والعميقة على الساحل الشرقي من البلاد.
وأكد  أن حرس الحدود يعمل على تهيئة كل الإمكانيات التي تضمن بإذن الله أمن وسلامة المتنزهين ورواد البحر، مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف فرق البحث والإنقاذ في مناطق التنزه، إضافة إلى الأعمال والنشاطات التوعوية الميدانية والإرشادية عن مخاطر البحر.
وأوضح أنه تمت مضاعفة أعداد الدوريات الساحلية والبحرية على الشواطئ، وزيادة الأفراد المتخصصين في عمليات البحث والإنقاذ،  بالإضافة إلى وضع الكثير من اللوحات الإرشادية التي توضح المناطق العميقة والخطرة والمناطق الصالحة للسباحة .
وبين أن هناك انخفاضاً كبيراً في عدد ضحايا الغرق قياساً بمواسم سابقة مبيناً أن الانخفاض في نسبة الغرق يعود في المقام الأول إلى نجاح خطة التوعية وتجاوب شريحة متزايدة من الأهالي والزوار مع التعليمات الصادرة بهذا الشأن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.