الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

مساعدات المملكة للاجئين السوريين.. رسالة إنسانية بـ”صدى” عالمي

مساعدات المملكة للاجئين السوريين.. رسالة إنسانية بـ”صدى” عالمي
المشاهدات : 1863
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12817
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

لافتة تعبر عن الشكر للمساعدات السعودية  (الوطن)

ابعاد الخفجى-محليات:امتداداً لما تقوم به الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبمتابعة مستمرة من وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، واصلت الحملة تقديم معوناتها للمتضررين في الأردن، ولبنان خلال الأيام الماضية، تمثلت في تسيير جسور إغاثة جوية وقوافل برية.
وتركزت جهود الحملة في تقديم معونات غذائية ومساعدات إنسانية وخيام ورعاية طبية، وهو ما دعا هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي إلى التعبير عن امتنانها البالغ للتوجيهات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، لوزارة المالية بتقديم مساعدات إغاثية طارئة بمبلغ 10 ملايين دولار وبشكل عاجل للنازحين السوريين في الأردن.
وأوضحت الهيئة أن الدعم المادي والمعنوي الذي تلقاه الهيئة من قبل القيادة الرشيدة كان له الأثر الفعّال في تخطي الهيئة للكثير من الصعاب من أجل الوصول إلى هؤلاء المنكوبين السوريين في دول الجوار مثل لبنان والأردن وتقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية.
وحققت الحملة الوطنية الأهداف التي أسست من أجلها لنصرة الأشقاء السوريين، وتخفيفاً من معاناتهم، فيما أوضحت وزارة المالية السعودية أن الحملة تمكنت من إيصال كميات كبيرة من المساعدات اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري شمالي الأردن، ومنذ أيام قليلة واصلت الحملة محطاتها في مراحل توزيع المساعدات على النازحين السوريين في منطقة عرسال الشمالية اللبنانية، وجرى توزيع 6800 بطانية على 1800 أسرة، بينما جرى تنفيذ برنامج إغاثي عاجل لتأمين اللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية بـ7 ملايين و901 ألف ريال مساهمة من الحملة في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين.
وتتواصل جهود المملكة بشكل يومي تقريبا لمد يد العون للمحتاجين في مختلف بقاع الأرض إيمانا منها بسمو رسالتها الإنسانية والإسلامية، لتصل إلى مسامع العالم أجمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.