الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

ملك البحرين والرئيس المصري يفتتحان مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي الجديد

شرطة مكة المكرمة تقبض على سبعة أشخاص لإعلانهم الحج عن الغير

ترقية الشيباني من جوازات الخفجي رتبة «رئيس رقباء»

سعود يُنير منزل بدر المهيد

نائب وزير الرياضة يتوج المنتخب المغربي بكأس البطولة العربية لكرة قدم الصالات 2022

“البيئة” تكثف أعمال مكافحة نواقل الأمراض في العاصمة المقدسة

المملكة تعرب عن بالغ الأسى لضحايا تسرب الغاز الذي وقع بميناء العقبة

الهلال ينجح في إتمام عودة مذهلة ويتوج بلقب الدوري الـ18 في تاريخه

أمانة الشرقية تواصل تنفيذ مشاريع أعمال وتأهيل الطرق الرئيسة والفرعية

الفريق المعني بالحوار الفني بين المملكة والاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعه بالرياض

العدل: 155 مليون ريال قيمة المزادات الإلكترونية منذ بداية العام

كأس العرب للشباب: الأخضر في المجموعة الأولى مع موريتانيا والعراق

مدربون: “الأطراف” و”التسديد البعيد” سلاحا الأخضر

مدربون: “الأطراف” و”التسديد البعيد” سلاحا الأخضر
المشاهدات : 1792
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=13108
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الأخضر في مباراته الودية أمام ماليزيا  (الوطن)

ابعاد الخفجى-رياضة:رأى المدرب الوطني بندر الجعيثن أن لقاء المنتخبين السعودي والإندونيسي الذي سيقام اليوم في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا المقبلة لن يكون سهلا.
وقال الجعيثن “شهدت المباراة الأولى للمنتخب أمام الصين نوعا من الضغط على العناصر الموجودة بسبب الوضع الذي مرت به الكرة السعودية خلال الفترة التي قاد فيها المدرب الهولندي فرانك ريكارد الأخضر والذي لم يتأهل به لكثير من البطولات نتجت عنها إشكاليات أثرت على نفسيات اللاعبين”.
وأوضح أن “الثلاث نقاط التي حصلنا عليها أمام الصين هي الأهم، إلا أن المنتخب الإندونيسي يعتمد على الهجمات المرتدة واللعب على الكرات الطويلة، وربما يجبر الفريق الذي أمامه على عدم اللعب بحرية، حتى إن المنتخب العراقي فاز عليه بصعوبة”.
وأضاف “حتى نكسب المباراة لا بد أن نلعب بنفس الأسلوب الذي لعبنا به أمام منتخب ماليزيا في المباراة الودية، وذلك بالاعتماد على الأطراف والتحرك دون كرة واللعب بلمسة واحدة وعلى الأرض، وذلك حتى تكون هناك مساحات، ولإعطاء الظهيرين سلطان البيشي ومنصور الحربي الفرصة للمساندة الهجومية لأنه ستتم مراقبة بعض اللاعبين من الوسط أو المهاجمين، لذا يجب أن يكون لاعبو الأطراف أكثر فعالية”.
وتابع “لا بد من إيجاد حلول لهذا التكتل لأننا بحاجة للتهديف على مرمى المنتخب الإندونيسي، فقد شاهدنا في المباراة الماضية أمام الصين أن اللاعب يحيى الشهري كان الأكثر تهديفا عليهم، كما أن الأهداف التي سجلها نايف هزازي وحمدان الحمدان من على خط الـ18، وهذه حلول ستساعدنا على الفوز”.
وتطرق الجعيثن للمدرب فقال “لوبيز يحتاج للوقت ولتجربة طريقة اللعب التي سينتهجها، وأتمنى أن تنتهي هذه الفترة وقد أحرزنا 6 نقاط فهذا سيكون له دور كبير في أن يكون منتخبنا جاهزا للمباراة التي تليها بشكل جيد”.
بدوره أكد المدرب الوطني فيصل البدين على ضرورة منح الوقت الكافي للمدرب لوبيز، وقال “يحتاج المدرب للوقت، والمعسكر كان جيدا قبل مواجهة إندونيسيا للتعرف على اللاعبين وإمكاناتهم، ورغم استياء إدارات الأندية من هذا وضغط الدوري وتغيير مواعيد المباريات إلا أن المدرب لا يملك حلا بديلا”.
وأوضح “المنتخب الإندونيسي متطور وقد تغيرت المنتخبات التي كنا نفوز عليها بأهداف كثيرة ونتائج كبيرة، فأصبح منتخب إندونيسيا صعبا وهو مستعد بشكل جيد، ولا بد أن يكون منتخبنا مهيأ حتى يخرج من يقول إن المنتخب السعودي لم يستعد بشكل جيد”.
وعن فوز المنتخب السعودي على الماليزي برباعية في المباراة التجريبية الأخيرة، قال “المباريات الودية تعطي مؤشرات معينة للمدرب ويستفيد منها فعلا، لكن المباريات الرسمية مختلفة”.
ويصف اللاعب الدولي السابق سعيد العويران لقاء المنتخبين السعودي والإندونيسي بقوله “في البداية لا بد أن نعترف أن المعسكر الذي أعده منتخبنا جيد لمواجهة نظيره الإندونيسي بسبب هبوط مستوى الكرة السعودية، والمنتخب الإندونيسي متطور، وربما هو أفضل من منتخبنا الآن، ونحن في دورة الخليج الأخيرة لم نفز سوى على المنتخب اليمني، وفي كأسي الخليج الأخيرتين خسرنا أمام الكويت، وفي كأس آسيا خسرنا أمام العراق مرتين، وأمام اليابان وسورية والأردن، وبالتالي يجب أن نستعد لمواجهة جميع المنتخبات”.
وحول مباراة الأخضر الودية مع ماليزيا، قال “بصراحة نحن لا نعلم هل هذا المنتخب الذي واجهناه هو المنتخب الأول لماليزيا أو الصف الثاني. كما أن المدرب لوبيز أشرك 11 لاعبا في الشوط الثاني، ونأمل أن يكون قد استفاد من ذلك، وأن يظهر منتخبنا بصورة جيدة، وبالتالي على رؤساء الأندية ألا ينزعجوا من المعسكر خصوصا بعد هبوط مستوى اللاعب السعودي، فقد يكون لاعبو الفتح فقط هم من يتميزون بمستوى ثابت من بين لاعبي الأندية الأخرى”.
وأكد العويران أن التصفيات مهمة لأننا فقدنا فرصة التأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل، ولا بد أن نعمل على استعادة هيبة الكرة السعودية من خلال بطولة آسيا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.