تحويل 21 فكرة استثمارية إلى مشاريع منتجة بالجبيل

الزيارات: 545
التعليقات: 0

كلية الجبيل الصناعية  (الوطن)

ابعاد الخفجى-اقتصاد:

نجح مركز التنمية الصناعي بالمعهد التقني للهيئة الملكية بالجبيل في تحويل 21 فكرة استثمارية إلى مشاريع منتجة لعدد من الشباب والفتيات ضمن استراتيجية حاضنات الأعمال التي يشرف عليها المعهد.
وأوضح مدير المعهد التقني بالجبيل خالد الحربي أن المركز يرعى 21 مشروعا من المشاريع الصغيرة للجنسين، كانت في الأصل أفكارا استثمارية، تم استقبالها، ودراسة جدواها، ثم منحهم مقرا بالمركز للبدء في مزاولة النشاط عمليا لفترة محدودة، يتم خلالها توجيه المستثمرين ورعايتهم ومتابعة أدائهم.
وذكر أنه بعد ذلك تأتي مرحلة التخرج وهو نقل المشروع من مقره بالمركز إلى ممارسة العمل في السوق، وذلك بعد مضي 3 سنوات من بدء المشروع في إطار الحاضنة.
وتشمل المشاريع 13 مشروعا للشباب، متنوعة بين ورشة لحدادة للألمنيوم، وأخرى لتشغيل وصيانة الأجهزة الكهربائية، ومعمل لتعليق الملابس، ومشروع طباعة على السيراميك تم دعمه بـ500 مليون ريال من قبل الهيئة الملكية، إلى جانب مشروع لتشكيل المعدات وصيانتها، وآخر لصيانة البطاريات وإعادة شحنها، ومعمل لأسلاك اللحام، ومعمل لصناعة صحون الألمنيوم، وكذلك مشروع آخر لجمع وكبس الكرتون، وآخر للأحبار والنسخ والطباعة، ومشروع لصيانة أجهزة التبريد والتكييف. ويعمل بهذه المشاريع كوادر سعودية شابة مدربة يصل عددهم لنحو 70 شابا.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.