الجمعة, 21 محرّم 1444 هجريا.
المغرب
05:24 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“هدف” تتعهد بتدريب 1.7 مليون خريج

“هدف” تتعهد بتدريب 1.7 مليون خريج
المشاهدات : 2032
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=19546
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

4

ابعاد الخفجى-اقتصاد:تعهد نائب المدير العام لدعم التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور محمد العبدالحافظ، بتدريب أي عدد كان من السعوديين حديثي العمل حتى 1.7 مليون موظف مبتدئ، مؤكدا في حديثه أنه في حال توفر فرص عمل لجميع المسجلين في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل “حافز”، فإن الصندوق لن يتوانى عن تدريبهم.
وقال العبدالحافظ على هامش حفل تخريج الدفعة الأولى من السعوديين في شركة تجار مواد البناء العالمية “يو بي أم” قبل أيام في الرياض: إن حملة تصحيح أوضاع العمالة تهدف لمساعدة القطاع الخاص لخلق فرص عمل للسعوديين، مشيرا إلى أن هذه الحملة ستخلق فرصا كثيرة لعمل السعوديين، و”هدف” سيقف إلى جانبهم في عمليات التدريب والتأهيل والإحلال.
وأوضح نائب المدير العام لدعم التدريب في “هدف”، أن الصندوق لديه خطة استراتيجية سنوية، وخطط جاهزة لتدريب أية جهة، مضيفا “نتطلع أن توجد في القطاع الخاص فرص عمل أكثر للسعوديين”.
من جهته، أوضح مدير السعودة في شركة تجار مواد البناء العالمية محمد الحربي، أن الدفعة الأولى من الخريجين السعوديين بلغت نحو 15 طالبا وطالبة، 80% منهم جاؤوا عن طريق “هدف”، مبينا أن شركته ستتوجه إلى توثيق العلاقة مع الصندوق وجعل فرص العمل متاحة لـ”هدف”.”أيافا الأميركية”.
وعلى صعيد ذي صلة، أكد مدير فرع شركة أفايا الأميركية في المملكة فادي هاني، أن قرار الشهور الثلاثة الذي يحث الشركات والعمالة لتعديل أوضاعهم، سيعطي دفعة وروحا جديدة للاقتصاد المحلي، معتبرا أن الفترة كافية لوضع الأمور في نصابها الصحيح.
وأوضح هاني على هامش إطلاق شركته نظاما خاصا بالاتصالات الموحدة وكل ما يخص التقنية للشركات الصغيرة والمتوسطة، أن قرار تنظيم العمالة سوف يكون له تأثير إيجابي على المدى البعيد على الاقتصاد المحلي، مستبعدا تأثر السوق سلبيا بهذا الشأن، مشيرا إلى أن القرار سوف يعطي مصداقية فيما يخص عدد العمال، الذي تطلقه بعض الشركات، لأن البيانات المعلنة في السابق ليست دقيقة لوجود الكفالات الشخصية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.