مايكروسوفت ستُعيد زر البداية إلى ويندوز 8

الزيارات: 261
التعليقات: 0

ابعاد الخفجى-تقنية:أعطت مجموعة “مايكروسوفت” المعلوماتية الأميركية، تفاصيل عن عملية تحديث نظامها التشغيلي “ويندوز 8” التي تشمل إعادة زر “البداية” “Start” الذي طالب به بعض مستخدمي هذا البرنامج.
وكانت “مايكروسوفت” قد أطلقت قبل سبعة أشهر نسخةً جديدةً من نظامها التشغيلي “ويندوز 8” في محاولةٍ منها للتعويض عن تأخّرها، في مجال الأجهزة المحمولة.

وألغت في هذه النسخة قائمة “البداية” التقليدية الموجودة في كل نسخ “ويندوز” منذ 18 سنة، والتي استُعيض عنها في “ويندوز 8” بصفحة رئيسة تضم أيقونات كبيرة مناسبة لشاشات الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية العاملة باللمس.

ويتمتع زر “البداية” الجديد بالشكل نفسه شعار “ويندوز” والموقع نفسه كالزر القديم “في أسفل الشاشة إلى اليسار”، لكن بدلا من أن يفتح، عند الضغط عليه، لائحة من الوظائف يمكن تحريكها صعوداً ونزولاً، يفتح هذه الوظائف على شكل أزرار كبيرة موزعة على الشاشة بكاملها.

وبفضل عملية التحديث، بات بإمكان المستخدم أن يبحث بواسطة محرّك البحث “بينج” في التطبيقات والملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر، وفي خدمة التخزين الإلكترونية “سكاي درايف”، وأصبح بإمكانه أيضا تغيير مظهر شاشته، كما يحلو له والإستفادة من تطبيقات لتعديل صوره أو الاستماع إلى الموسيقى.

وأعلنت “مايكروسوفت” أنها باعت أكثر من 100 مليون رخصة خاصّة بـ “ويندوز 8” في غضون 6 أشهر، لكن المحللين يعتبرون أن هذا النظام لم يحقق النجاح المرجو منه؛ لأنه لم يدفع المستخدمين إلى تنزيله بسرعة على أجهزتهم اللوحية، ولم يسهم في زيادة مبيعات أجهزة الكمبيوتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.