الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:02 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

سلفا كير: على”دولتي السودان” الابتعاد عن “لغة الحرب”

سلفا كير: على”دولتي السودان” الابتعاد عن “لغة الحرب”
المشاهدات : 1594
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=53232
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

4

ابعاد الخفجى-سياسة:أعلن رئيس جنوب السودان سلفا كير، أن على الخرطوم وجوبا التخلي عن منطق الحرب، وذلك في افتتاح قمة في الخرطوم أمس مع نظيره السوداني عمر البشير. وأضاف كير، في جلسة مشتركة شارك فيها البشير وعدد من أعضاء الحكومة في البلدين “لا يمكن أن يبقى البلدان على شفير الحرب. إذا فعلا ذلك، فإنهما لا يستطيعان تقديم الخدمات للمواطنين”. وقال كير “نحن لا ندعم المتمردين، وهذا يمكن رؤيته في الواقع”. وأضاف “علينا أن نغلق الملفات القديمة ونفتح صفحة جديدة، ما اتفقنا عليه يجب أن يكون نهاية لكل النزاعات”.
فيما قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير، إن بلاده ستواصل السماح لجنوب السودان بتصدير النفط عبر خطوط الأنابيب الشمالية وميناء بورتسودان. وقال البشير إن الاتفاقات التي وقعها الجانبان تدعو إلى نقل نفط جنوب السودان عبر منشآت وموانئ السودان.
وكان السودان قد هدد بإغلاق خطي أنابيب التصدير مع الجنوب ما لم توقف جوبا دعمها لمتمردين يعملون عبر حدودهما المشتركة. وتنفي جوبا دعمهم.
وقال البشير “نحسب أننا الآن على أعتاب مرحلة جديدة يحدونا الأمل في أن نسلك طريقها القويم بتنفيذ كافة اتفاقيات التعاون بيننا بجدية ونزاهة وصبر”.
وجدد البشير “عزم الجانب السوداني على مواصلة لقاءات القمة وتبادل الزيارات الرئاسية بين البلدين بهدف ترقية علاقات الأخوة والصداقة بينهما لضمان قيام دولتين تتمتعان بقابلية الحياة والنماء وتعيشان في سلام وتعاون”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.