الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“القاعدة” تصفي “وسيطا” وتغير معتقل “الخالدي”

“القاعدة” تصفي “وسيطا” وتغير معتقل “الخالدي”
المشاهدات : 770
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=53233
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

3

ابعاد الخفجى-سياسة:أبلغت مصادر أمنية يمنية  أن نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي، المختطف من قبل “القاعدة” في اليمن، تم نقله قبل 4 أيام إلى منطقة حرصا على سلامة المختطف.
وقالت المصادر إن عملية النقل ـ وطبقا للمعلومات المتوافرة ـ تمت في أعقاب تصفية التنظيم الإرهابي الشهر الماضي لوسيط قبلي كان على تواصل معهم، مشيرة إلى وجود علاقة واضحة بين مقتل الوسيط ونقل الخالدي.
إلى ذلك، فإن المنطقة التي يوجد بها الخالدي وخاطفوه حاليا، تعدّ محطة ضمن محطات سبق وتنقل فيها الخاطفون برفقة الرهينة طيلة السنة ونصف الماضية، وكان الخالدي قد اختطف من أمام مقر إقامته في مدينة عدن بجنوبي اليمن في 28 مارس من العام قبل الماضي.
وثبت تورط “القاعدة” في عملية اختطاف الخالدي، بعد الاتصال الذي تلقاه السفير السعودي في اليمن علي الحمدان، من المطلوب أمنيا للسعودية مشعل الشدوخي.
واستهدفت الدبلوماسية السعودية في اليمن، بعد حادثة اختطاف الخالدي عدة مرات، أبرزها مقتل الموظف في الملحقية العسكرية خالد العنزي ومرافقه، في أواخر نوفمبر عام 2012، ما حدا بمدير أمن العاصمة اليمنية العميد الدكتور عمر عبدالكريم، إلى الربط بين هذين الحادثين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.