الإثنين, 15 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

ميزانية الربع الأول: الإيرادات 277 مليار ريال.. المصروفات 220 مليار ريال

وزارة العدل: 79 ألف صفقة عقارية إلكترونية بقيمة 11 مليار ريال

هوس الشهرة

الداخلية : تنفيذ حد الحرابة في جانٍ أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية

خادم الحرمين يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات

التعاون يفوزُ على الباطن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

أمانة الشرقية تدعو أصحاب المنشآت التجارية لتحديث أو تعديل بيانات رخصهم التجارية

الجوازات: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرتغال

نمو الشجيرات العشوائي بالاراضي الفضاء يزعج أهالي سلام الخفجي

مكافحة المخدرات تحبط محاولة تهريب أكثر من 11 مليون قرص إمفيتامين مخدر

توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بتحديث الأنظمة في قطاع الطيران بالمملكة

“المياه”: ضخ 10 ملايين طن بموسم الحج المقبل

“المياه”: ضخ 10 ملايين طن بموسم الحج المقبل
المشاهدات : 2618
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=53250
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

5

ابعاد الخفجى-اقتصاد:كشفت شركة المياه الوطنية عن تطبيق خطة متكاملة لإدارة قطاع المياه والمعالجة البيئية خلال موسم حج هذا العام، مبينة أنها استحدثت قطاع أعمال المشاعر المقدسة بهيكل تنظيمي متخصص في إدارة الحج، يدعم الجهود والموارد المتاحة، والاستفادة المثلى من القوى العاملة المتاحة لتغطية الاحتياجات الفعلية، إضافة إلى تأسيس إدارة خاصة بالجودة تعنى بتطبيق أقصى معايير الجودة من خلال الإجراءات العملية وتنفيذ الأعمال المختلفة الفنية منها والإدارية.
وأوضحت الشركة في بيان أمس، أنها وفرت جهازا قوامه 350 فردا من المهندسين والإداريين والمراقبين لتطبيق خطتها التشغيلية ومساندة أعمال الحج، إضافة إلى نحو 2000 كادر من مقاولي التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة.
وذكرت أن كميات المياه المتوقع ضخها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج ستبلغ أكثر من 10 ملايين متر مكعب يوميا، وتعتمد الخطة التشغيلية على تأمين المياه من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بكميات تصل لأكثر من 200 ألف متر مكعب يوميا من محطة التحلية بالشعيبة (1-2)، إضافة إلى 360 ألف متر مكعب من محطة الشعيبة (3)، وكمية أخرى تقدر بنحو 10 آلاف متر مكعب يوميا من مشروع مياه وادي ملكان المخصصة لتغذية دورات المياه التابعة للحرم المكي، وتشغيل محطات التعبئة الأربع التابعة للشركة بكامل طاقتها وذلك لتعبئة المياه خلال موسم الحج.
وأفادت أن من ضمن الاستعدادات التي تعمل على تنفيذها هو البرنامج الخاص لمتابعة نوعية المياه بمناطق المشاعر المقدسة من خلال المختبرات المتنقلة التي جهزتها الشركة لأخذ عينات من المياه وتحليلها للتأكد من مطابقة المياه والخزانات والشبكات للمواصفات المعتمدة للمياه وخلوها من أي تلوث.
وأشارت إلى أنها أعدت خطة متكاملة في حالة الأزمات المائية من خلال الاستعانة بالخزن الاستراتيجي للمياه الذي تصل طاقته الاستيعابية لأكثر من 2 مليون متر مكعب مع تأمين صهاريج احتياطيه مثبت عليها صنابير تم جدولتها بهدف توزيعها على مناطق مختلفة من المشاعر المقدسة لاستخدامها في الحالات الطارئة.
وأكدت أنها ستستمر في تطبيق نظام التحكم ومراقبة الشبكة “سكادا” الذي سيتم من خلاله مراقبة والتحكم عن بعد لشبكات المياه البالغ طولها في المشاعر المقدسة 425 ألف متر طولي، إضافة إلى متابعة شبكات الصرف الصحي في مشعر منى والبالغ طولها 84 ألف متر طولي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.