الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:15 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“حقوق الإنسان” للمستهلكين: حالكم “يرثى له”

“حقوق الإنسان” للمستهلكين: حالكم “يرثى له”
المشاهدات : 1624
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=53641
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

1

ابعاد الخفجى-اقتصاد:3 أيام تفصل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عن الاجتماع الدوري لأعضائها، والذي خصصته لمناقشة ملف “حماية المستهلك”، في وقت سجلت فيه أسعار حليب الأطفال ارتفاعا ملحوظا في عدد من منافذ البيع بزيادة تصل إلى 9% من السعر الأصلي الشهر الماضي.
الاجتماع المرتقب، يأتي في ظل تصاعد ارتفاع الأسعار التي تسيطر على المشهد التجاري بالمملكة، في وقت وصف رئيس جمعية حقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني أوضاع المستهلكين بأنها وصلت إلى “حال يرثى لها”.
ورغم مخاطبتها منذ 10 أيام، إلا أن وزارة التجارة لم ترد على دعوة حقوق الإنسان للمشاركة في الاجتماع المرتقب والمقرر أن يناقش “مشروع نظام حفظ وحماية حقوق المستهلك”، والذي تتجه الجمعية لتمريره على هيئة مشروع نظام نافذ.
وقال القحطاني، إن المشروع لم يركز فقط على ارتفاعات السلع الرئيسية، إلا أنه ركز كذلك على الارتفاعات الإيجارية في الإسكان وغيرها، وحدد نسبة معينة لقيمة رفع إيجارات السكن بذات النسبة المعتمدة عالميا، وليس طبقا لـ”مزاج مالك العقار”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.