الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“الأمر بالمعروف” يناقش “الأمن الفكري”

“الأمر بالمعروف” يناقش “الأمن الفكري”
المشاهدات : 439
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=53669
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

 

3

ابعاد الخفجى-محليات:يرعى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء المقبل، فعاليات دورة الأمن الفكري، التي تنظمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة، بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وجمع من منسوبي الهيئة بالمدينة، ومديري الإدارات الحكومية.
وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بفرع رئاسة الأمر بالمعروف في المدينة المنورة سلطان المطيري أن الدورة تستهدف منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينة، مشيرا إلى أنها ستتناول تعظيم النصوص الشرعية، والموقف من الفتن، وخاصة التكفير والاعتصامات والمظاهرات ونماذج من الآثار السلبية الخطيرة لها، التي تدمر الفرد والمجتمع وبناء الوطن والأمة من خلال إثارة الفتن والتشكيك بثوابت الشرع.
وقال إن الدورة التي ستستمر لمدة شهر، تأتي داعية ومؤكدة للمحافظة على الأمن ووجوب السمع والطاعة لولاة أمور المسلمين ووجوب الوقوف صفا واحدا لنبذ الإرهاب بأنواعه، لافتا إلى أنها ستشمل دور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري في المجتمع، من خلال أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر.
وأضاف أن أنشطة الدورة ستشمل نشر فتاوى العلماء بهذا الصدد، وتبيين جهود المملكة من خلال حرصها على تطبيق ما جاء في الكتاب والسنة ونصرتها لقضايا المسلمين، مفيدا بأنه سيحاضر في هذه الدورات مجموعة من العلماء والأكاديميين المتخصصين بقضايا الأمن الفكري مع مشاركة الجهات الحكومية الأخرى، التي تعنى بهذا الجانب، من خلال تفعيل الشراكات مع الجامعات والجهات ذات العلاقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.