الثلاثاء, 16 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

جمهورية غينيا بيساو تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030

سمو أمير الشرقية يرعى حفل تخريج (1400) متدربٍ

“مكافحة المخدرات” تقبض على مواطنَيْن لعرضهما وترويجهما مادة الحشيش

انطلاق بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لكرة القدم الشاطئية

ميزانية الربع الأول: الإيرادات 277 مليار ريال.. المصروفات 220 مليار ريال

وزارة العدل: 79 ألف صفقة عقارية إلكترونية بقيمة 11 مليار ريال

هوس الشهرة

الداخلية : تنفيذ حد الحرابة في جانٍ أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية

خادم الحرمين يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات

التعاون يفوزُ على الباطن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

أمانة الشرقية تدعو أصحاب المنشآت التجارية لتحديث أو تعديل بيانات رخصهم التجارية

الجوازات: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

أمير نجران يقطع “إجازته الأسبوعية” لاستقبال وفود منتدى الاستثمار الثاني

أمير نجران يقطع “إجازته الأسبوعية” لاستقبال وفود منتدى الاستثمار الثاني
المشاهدات : 2071
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=53977
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

1

ابعاد الخفجى-اقتصاد:قضى أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله إجازته الأسبوعية أمس في استقبال ضيوف منتدى الاستثمار الثاني الذي انطلقت فعاليته مساء أمس ، حيث استقبل في مكتبه بالإمارة كلا من رئيس وزراء ماليزيا الأسبق مهاتير محمد، ووزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، ووزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة، وعدد من ضيوف وضيفات المنتدى.
وتوافد كبار ضيوف المنتدى منذ وقت مبكر أمس بكثافة على الفنادق الرئيسة المخصصة لإقامتهم. ورصد” وصول مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، ووزير الإسكان شويش الضويحي، وعضو مجلس الشورى فهد بن جمعة، والدكتور عبدالعزيز العوهلي وكيل وزارة النقل، وعدد من الوفود المشاركة في منتدى الاستثمار. وكان في استقبالهم رئيس الغرفة التجارية بنجران مسعود آل حيدر.

مشاركة مهمة
ويشارك الدكتور مهاتير محمد في فعاليات المنتدى كمتحدث رسمي، إذ رحب الأمير به، متمنياً له ولمرافقيه طيب الإقامة في نجران، موضحاً أن مشاركة رئيس الوزراء الماليزي الأسبق في المنتدى تمثل إضافة كبيرة للاستفادة مما لديه من خبرات كانت محل المتابعة، مشيراً إلى أن المنتدى استقطب العديد من المهتمين والمختصين.
كما بحث الأمير مشعل بن عبدالله مع وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي مجمل خدمات وزارة الإسكان في منطقة نجران وما تقوم به الوزارة لتنفيذ المشروعات المعتمدة للمنطقة. وأوضح أمير المنطقة خلال اللقاء أن القيادة الرشيدة تولي جانب الإسكان اهتماماً كبيراً وتعمل على بناء مئات الآلاف من المساكن في جميع المناطق، موضحاً أن المشاريع في منطقة نجران ستشمل كافة المحافظات.
وقدم وزير الإسكان عرضا مرئيا شرح من خلاله أعمال الوزارة، وفي مقدمتها احتياجات الإسكان، وما خصص لمنطقة نجران بكافة محافظاتها. واشتمل العرض على المشاريع الموقعة ومشروع أرض وقرض والعمل على وضع كافة الخدمات في مواقع مشاريع الوزارة، واستعراض شروط الاستحقاق التي من أهمها وجود أسرة. كما تضمن العرض توزيع حصص المناطق وتنفيذ التوجيهات السامية لإنجاز المساكن والعمل على الاستعانة ببيوت الخبرة. وأكد العرض على أهمية تحقيق أهداف الوزارة وفقاً لخارطة طريق واضحة بمشاركة جميع الجهات الحكومية والخاصة. وناقش اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بعمل الوزارة في منطقة نجران وبدء تشغيل فرع المنطقة للقيام بواجباته في تنفيذ خدمات الوزارة.
إلى ذلك، التقى أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة رئيسة المركز الأوروبي للتواصل الحضاري الدكتورة نورة الشعبان، وعددا من عضوات الغرفة التجارية وسيدات الأعمال المشاركات في فعاليات المنتدى الذي يقام في المنطقة هذه الأيام. ورحب بالحاضرات مقدراً لهن مشاركتهن في فعاليات المنتدى الاستثماري، وبين أن نجران تتوفر بها الفرص الاستثمارية العديدة في مجالات مختلفة ومنها فرص مناسبة للمرأة من حيث الصناعات وغيرها، مؤكدا أن المنتدى سيشهد عددا من الفعاليات التي تثبت جدواها الاقتصادية من عدد من الجهات الاستشارية، متمنيا التوفيق للمشاركات في أعمال الورش المنعقدة ضمن الفعاليات.
ومن كواليس المنتدى أن شركة الاتصالات السعودية تداركت المشكلة التي ظهرت في اللحظات الأخيرة لافتتاح المنتدى، والمتمثلة في ضعف شبكة الإنترنت داخل مركز الأمير مشعل بن عبدالله للمؤتمرات الذي يشهد حفل الافتتاح والمعرض المصاحب.
وأكد مصدر رسمي أن الاتصالات السعودية قامت بتأمين سيارة ثانية تحمل برجا إضافيا ثانيا لتقوية الشبكة، وهو الإجراء الذي قوبل بارتياح كبير بعد أن تسببت انقطاعات شبكة الإنترنت في إرباك العديد من أجنحة الشركات الكبرى في المعرض، التي تعتمد في أجنحتها على عروض مرئية بالصوت والصورة من خلال اليوتيوب والعديد من المواقع.
وكان الأمير مشعل بن عبدالله قد ناقش خدمات الاتصالات في لقائه أمس مع رئيس مجموعة الاتصالات السعودية بالإنابة خالد البياري، وجرى استعراض ومناقشة الخدمات التي ستقدمها الاتصالات السعودية في منطقة نجران ودورها في تقديم خدماتها المختلفة ومساهمتها في الفعاليات والمنتديات التي تتم في منطقة نجران، فيما قدم البياري خلال اللقاء تقريراً عن خطط الشركة في المنطقة واستعدادها للمشاركة فيما يخدم المنطقة والمساهمة الفعالة في نجاح المنتدى.

فعاليات اليوم
هذا وتتواصل فعاليات المنتدى اليوم الأحد بعقد 3 جلسات، أولاها تتحدث عن البيئة الاستثمارية في نجران “إنجازات وفرص”، ويرأس الجلسة رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء صالح العفالق، ويتولى الحوار وكيل إمارة نجران المساعد للشؤون التنموية زياد بن غضيف، وعضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة الدكتور فهد جمعة. ويقدم أوراق الجلسة كل من أمين المنطقة عضو مجلس الاستثمار المهندس فارس الشفق، وكبير أخصائيي دعم التسويق للمناطق النائية بالهيئة العامة للاستثمار صالح السيف، والمستشار الاقتصادي بغرفة نجران عبدالرحمن حترش، فيما تعقد الجلسة الثانية تحت عنوان جاهزية البنية التحتية للاستثمار في نجران برئاسة رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بمجلس الشورى محمد نقادي. ويقدم ورقة الجلسة وكيل الإمارة المساعد زياد بن غضيف، فيما يتولى الحوار كل من نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير، ومدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، ووكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبدالعزيز العوهلي، ووكيل وزارة النقل لشؤون الطرق المهندس هذلول الهذلول، ومدير عام الدaراسات والأبحاث في وزارة الشؤون البلدية والقروية الدكتور خالد النفاعي، ويختتم رئيس وزراء ماليزيا الأسبق الدكتور مهاتير محمد فعاليات اليوم الثاني ليكون متحدثا رئيسا في الجلسة الثالثة التي تعقد تحت عنوان “النهوض بالمناطق الناشئة – التجربة الماليزية والدروس المستفادة لمنطقة نجران” ويقدم الجلسة مستشار الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور سالم القظيع.
وفي لقطة أخرى ضمن المنتدى، فضل وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة استغلال وقت راحة الوفود عصر أمس في زيارة المقر الجديد لفرع الوزارة بنجران، حيث تجول في مرافق المبنى واستمع إلى شرح مفصل من قبل مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة صالح آل عباس ,ووجه الوزير الربيعة بانجاز المشروع في وقته وفق أعلى المواصفات وبكل دقة.
حجر الأساس
من جانبها، وصفت عضو مجلس إدارة غرفة جدة وعضو المجلس العام للتدريب المهني والتقني بالمملكة سيدة الأعمال عائشة عباس نتو المنتدى بـ”حجر الأساس” في الانطلاقة التجارية. وقالت في لقاء أمس: “اطلعت على الفرص الاستثمارية والمشاريع المقدمة ووجدت أنها تحمل الكثير من الإلهام والإبداع والتقدم، وأيضا وجدت فرصا كثيرة للمشاركة بتلك المشاريع التي نتمنى أن نكون جزءا منها لتسهم في الحركة التطويرية في المشاريع والمنطقة أيضاً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.