السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

10 قاطرات تدخل الخدمة.. ومحطة الخرج 2015

10 قاطرات تدخل الخدمة.. ومحطة الخرج 2015
المشاهدات : 2117
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54149
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

3

ابعاد الخفجى-اقتصاد:دشن الرئيس العامة للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت، أمس بالدمام، 10 قاطرات جديدة مخصصة لنقل البضائع، بتكلفة 120 مليون ريال، ستضاف إلى الـ 10 قاطرات التي دخلت الخدمة العام الماضي، حيث تسعى المؤسسة إلى إدخال 56 قاطرة بنهاية 2015، فيما يبلغ عدد القاطرات التي تملكها المؤسسة حاليا 51 قاطرة.
وكشف السويكت في رده على سؤال “” حول زيادة عدد الرحلات للركاب، عن خطة المؤسسة لزيادة عدد خطوط الركاب والرحلات بين الرياض والهفوف، إضافة إلى اعتزام المؤسسة عمل رحلات بينية مستقلة بين بعض المحطات مثل، الهفوف – الدمام، الدمام – الرياض، واستحداث محطة جديدة في الخرج سيتم افتتاحها 2015 لنقل الركاب بين الرياض والخرج.
وأشار خلال تدشينه للقاطرات إلى أن هناك مشاريع قيد الترسية حالياً، ستسهم في زيادة حركة نقل البضائع بين الدمام والرياض، وكذلك بعض المناطق الأخرى، مبيناً أن المؤسسة تعمل على استهداف شركاء جدد في القطاع الخاص، إضافة إلى المشاركة في عملية “تأمين الأمن الغذائي”، والسلامة المرورية على الطرق، كبديل لعملية نقل البضائع التي تتم حالياً عن طريق الشاحنات.
وأوضح أن توجه نقل البضائع على القطارات سيخفف من الضغط على الطرق، ويحقق مبدأ السلامة في عملية النقل.
وأكد وجود توجه لدى المؤسسة في الاستثمار في مشروع “النقل البري”، من خلال زيادة عدد القاطرات والعربات التي تنقل البضائع؛ حيث تمت ترسية مناقصة لإضافة 500 عربة لنقل البضائع، وزيادة وتشجيع المستثمرين في القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه عقد خلال الفترة الماضية اجتماعات عدة مع عدد من الجهات مثل ميناء الملك عبد العزيز، وشركة أراسكو لمناقشة سبل الاستثمار في هذا القطاع.
وأشار إلى أنه بناء على مشروع المؤسسة (2010-2040) لربط جميع مناطق المملكة بشبكة قطارات، فإن المشروع قائم من خلال ما نفذ منه كقطار جدة – المدينة، الجسر البري الذي يربط جدة- الرياض، حيث سيكون قطار لنقل البضائع في المرحلة الأولى، ومن ثم إضافة سكة لقطار نقل الركاب، إضافة إلى مشروع شبكة القطارات الخليجية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.