الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:32 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الأندية تجبر “الأولمبي” على رفض “التضامن”

الأندية تجبر “الأولمبي” على رفض “التضامن”
المشاهدات : 2049
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54164
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

4

ابعاد الخفجى-رياضة:تفاقمت الأزمة بين إدارة المنتخب الأولمبي لكرة القدم وعدد من الأندية الرافضة إرسال لاعبيها للمعسكر الذي انطلق الاثنين الماضي استعداداً لبطولة التضامن الإسلامي التي ستقام في بالمبانج الإندونيسية من 22 سبتمبر الحالي إلى أول أكتوبر المقبل.
وأرجعت الأندية رفضها، إلى عدم اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالبطولة باعتبارها دورة ودية تنشيطية، وهو ما أوقع إدارة المنتخب الأولمبي والجهاز الفني بقيادة الوطني خالد القروني في حرج كبير.
13 لاعباً في المعسكر
بدأ معسكر المنتخب الأولمبي لهذه البطولة بإحباط كبير، حيث لم يلتحق في بدايته سوى 13 لاعباً فقط من أصل 30 تم اختيارهم من قبل القروني، حيث رفضت أندية الأهلي والهلال والقادسية والاتفاق، إرسال لاعبيها بحجة أن البطولة ودية وليست ضمن روزنامة الاتحاد الدولي.
وعلى الرغم من المحاولات المستمرة طوال أيام المعسكر، تمسكت الأندية بقرارها دون إبداء أي تجاوب مع المسؤولين في المنتخب الأولمبي وكذلك مسؤولو اتحاد القدم، وخصوصاً إدارة المنتخب التي حاولت التوصل إلى حلول مرضية مع الأندية، بحيث يتم اختيار بعض اللاعبين ويترك البعض الآخر، كما أعطت إدارة المنتخب الأندية، حلولاً أخرى مثل السماح للاعبين بالمشاركة مع فرقهم في جولتي الخميس والجمعة الماضيين في مختلف المسابقات على أن يلتحقوا بالمعسكر أمس، إلا أن الأندية لم تستجب لكل ذلك.
انسحاب متوقع
ويفرض الواقع الحالي على المنتخب وإدارته، إعلان الانسحاب من المشاركة في البطولة، خصوصا حال استمرار الأندية في تعنتها ورفضها السماح للاعبيها بالمشاركة، إلا أنها قد تتراجع متى كان هناك تدخل من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل، من واقع منصبه الحساس رئيساً للاتحاد الرياضي الإسلامي، إضافة إلى أن السعودية هي التي اقترحت هذه البطولة ودعمها سعياً منها للم شمل شباب العالم الإسلامي، وما يزيد الوضع حرجا وتعقيدا، رفض اللجنة المنظمة للبطولة، تغيير الأسماء أو استبدالها وذلك حسب أنظمة البطولة.
تهديد بإيقاف اللاعبين
آخر الحلول التي طرحت ظهر أمس، تهديد الاتحاد السعودي بإيقاف كل اللاعبين الذين تم استدعاؤهم ورفضت أنديتهم مشاركتهم مع منتخب يمثل الوطن خصوصا الهواة منهم.
ويتوقع أن يحدث هذ القرار الصارم من قبل اتحاد القدم تجاوباً إجبارياً من الأندية، كما أن النظام يسمح لاتحاد كرة القدم بإيقاف اللاعبين الهواة فقط.
اللاعبون المختارون للمنتخب
أحمد الرحيلي، رائد الغامدي، معتز هوساوي (الأهلي)، طلال عبسي، قصي الخيبري، عبدالرحمن الغامدي (الاتحاد)، عبدالرحمن العبيد، صالح العمري، ماجد النجراني، صالح العمراني (القادسية)، عبدالله الشمري، عبدالله مادو (النصر)، إبراهيم البراهيم، أحمد الشهري، محمد كنو (الاتفاق)،
محمد العويس، عبدالوهاب جعفر، عبدالرحمن البركة (الشباب)، عبدالله عطيف، عبدالله العمار، عبدالله الشامخ (الهلال)، حمد الجيزاني (الرياض)، ثامر المشيقح (التعاون)، سامي المسيليم، محمد الماس (الدرعية)، سند العميري (الكوكب)، عبدالله آل سالم (الخليج)، عبدالله الطفيل (الشعلة)، سعيد حزام (ضمك)، وأحمد الجميعة (هجر).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.