الخميس, 18 شوّال 1443 هجريا.
المغرب
05:32 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

إزالة مرارة شاب تحمل 150 جرام من «الحصى» بمستشفى الخفجي العام

إزالة مرارة شاب تحمل 150 جرام من «الحصى» بمستشفى الخفجي العام
المشاهدات : 2415
تعليقات 9
https://www.alkhafji.news/?p=54267
ahmed
صحيفة أبعاد الأخبارية
ahmed

539413-513x340
أبعاد الخفجي – أحمد غالي:
إستطاع الأطباء في قسم الجراحة بمستشفى الخفجي العام، من إجراء عملية جراحية نادره تكللت بالنجاح، لشاب في العشرينات من عمره، بعد أن كان يعاني من آلام في البطن، بسبب وجود حصى في المرارة وانغلاق القنوات المرارية.
وفي التفاصيل، كان الشاب قد خرج من أحد المستشفيات الأهلية في محافظة الخفجي الأسبوع الماضي بتشخيص يفيد بألم حاد بالبطن مع اشتباه بزائدة دودية، ليذهب بعد ذلك إلى قسم الطوارئ في مستشفى الخفجي العام، حيث تمت معاينته عن طريق أطباء الطوارئ والجراحة العامة، وتبين وجود التهاب حاد بالمرارة مع وجود صفار بالدم، حيث تم عمل الفحوصات اللازمة من أشعة السونار وتحاليل الدم، ليتضح وجود حصى كثيرة في المرارة، ما أدى إلى إغلاق كامل للقنوات المرارية الأمر الذي يفسر حدوث الألم والصفار بالدم، حيث اُجريت عملية إزالة المرارة بالمنظار وعمل فتح للقنوات المرارية بالمنظار وإزالة الترسبات عن طريق استشاري الجراحه العامه ورئيس قسم الجراحه الدكتور خالد حسين، واخصائي الجراحه الدكتور أدهم، إذ تبين بعد إجراء العملية وجود عدد كبير من الحصى المرارية يفوق المائة، صغيرة الحجم بوزن مجمله من مائة إلى 150 جرام.
تجدر الإشاره إلى أن هذه الحاله تعتبر من الحالات النادرة التي يتم تكوين الحصى فيها بهذا العدد، خاصة أن المريض في العشرينات من عمره ولا يعاني من سمنة.
يُذكر أن المريض خرج من المستشفى بصحه بعد تعافيه وزوال الألم والصفار.

التعليقات (٩) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٩
    بدر

    بارك الله جهود اطباء مستشفي الخفجي العام بالحقيقة كادر طبي متميز
    وان شا الله تكتمل الصوره الطيبه للمستشفي بتحسن اداء الاداره

  2. ٨
    في الصميم

    الحمدلله على سلامته …

  3. ٧
    ابو بدر

    صراحه انجاز يضاف لمستشفى الخفجي فقد لاحضنا التحسينات في خدمات المستشفى في الاونه الاخيره

  4. ٦
    إسمك الكريم...

    شكرًا مستشفى الخفجي على جهودكم فعلا التطور ملحوظ

  5. ٥
    عالي الراس

    شكراً لمدير مستشفي الخفجي الدكتور احمد الخالدي ومديرعلاقات المرضي بالعيادات الخارجيه ماجد القحطاني علي تفانيهم في خدمة المرضي وتسهيل الامكانيات امامهم فهم يستحقون الشكر والتكريم

  6. ٤
    الحر

    فعلا شيئ يثلج الصدر عندما ترى مستشفى الخفجي العام يتمتع بهذه الأمكانيات بجهود منتسبي هذا المستشفى من سعادة مدير المستشفى الى اصغرهم مرتبة .
    نسأل الله التوفيق في الأعمال والأقوال الظاهرة منها والباطنة.

  7. ٣
    ابو ناصر

    شكرا دكتور خالد حسين وبارك الله فيك

  8. ٢
    ها شم الشمري

    اهالي.الخفجي يطلبو ان. من. شركه  الكهرباء. الخفجي. بتغيرعدادت. حي. المحدو.اد. والمسمابحي. الخلديه. ومن. شوارع. هاشراع. العبراه. ,. . . . . .

  9. ١
    ﻫﺎﺷﻢ الزاعبي

    ﻣﻮ ﻃﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺨﻔﺠﻲ ﻳﻂﻠﺒﻮﺍﻥ ﻣﻦ ﺷﺮﻛﻪ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺍﻟﺨﻔﺠﻲ ﺍﺫﻫﻢ ﻳﻂﻠﺒﻮﺍﻥ ﺑﺘﻐﻴﺮ ﺍﻟﻐﻂﻴﺎﻩ ﺍﻟﻌﺪﺍﺩﺕ ﺍﻟﻤﻨﺰﻟﻴﻪ ﺍﻟﻤﻜﺴﻮﺍﺭﺕ ﺑﺤﻲ ﺍﻟﻤﺤﺪﻭﺍﺩ ﻭﺍﻟﻤﺴﻤﺎ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺑﺤﻲ ﺍﻟﺨﻠﺪﻳﻪ ﻭﺍﺫﻫﻢ ﻳﻂﻠﺒﻮﺍﻥ ﺑﺘﻐﻴﺮﻫﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﺟﻞ ﺟﺪﺍﻥ ﻭﺑﺴﺮﺍﻋﻪ ﻭﺍﺫﻫﻢ ﺍﻟﻤﻮ ﻃﻨﻮﺍﻥ ﻳﻘﻮﻟﻮﺍﻥ ﺍﺫﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺗﻐﻴﺮﺍﻟﻐﻂﻴﺎﻥ ﺍﻟﻌﺪﺍﺩﺕ ﺍﻟﻤﻨﺰﻟﻴﻪ ﻭﻫﻢ ﺳﻮﻓﺎ ﻳﺨﻂﺒﻮﺍﻥ ﻫﻴﺌﻪ ﺗﻨﻆﻴﻢ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﺍﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﺰﺩﻭﺍﺝ ﻭﺍﺫﻫﻢ ﻣﻮﻃﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺨﻔﺠﻲ ﻭﺳﻮﻓﺎ ﻳﺨﺒﺮﻭﺍﻥ ﻫﻴﺌﻪ ﺗﻨﻆﻴﻢ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﺍﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﺰﺩﻭﺍﺝ ﻭﺍﻟﻤﻮﻃﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺨﻔﺠﻲ ﻭﺳﻮﻓﺎ ﻳﺨﺒﺮﻧﻬﻢ ﺍﻟﻬﻴﺌﻪ ﺗﻨﻆﻴﻢ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﺍﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﺰﺩﻭﺍﺝ ﻭﺳﻮﻓﺍﺀ ﻳﺨﺒﺮﻧﻬﻢ ﺑﺘﻘﺼﻴﺮ ﻣﻦ ﻗﺒﺎﻝ ﺷﺮﻛﻪ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺍﻟﺨﻔﺠﻲ ﺑﻌﺪﺍﻡ ﺍﻟﺮﺍﺩﻋﻠﻰﺍﻟﻤﻮﻃﻨﻴﻦ ﻭﺍﺫﻫﻢ ﻳﻂﻠﺒﻮﺍﻥ ﺑﺘﻐﻴﺮ ﻏﻂﻴﺎﻥ ﺍﻟﻌﺪﺍﺩﺕ ﺍﻟﻤﻨﺰﻟﻴﻪ ﺍﻟﻤﻜﺴﻮﺍﺭﺕ ﺑﺘﻐﻴﺮﻫﺎ
    ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﺟﻞ ﺟﺪﺍﻥ ﻭﺑﺴﺮﺍﻋﻪ ﻭﺍﺧﻴﺮﺍﻥ ﺍﻗﻮﺍﻝ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻬﺪﻱ ﺍﻟﻰ ﺳﻮﺍﺀ ﺍﻟﺴﺒﻴﻞ ﻭﺍﻟﻠﻪ الموفق