الإثنين, 15 شوّال 1443 هجريا.
العصر
02:15 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

ميزانية الربع الأول: الإيرادات 277 مليار ريال.. المصروفات 220 مليار ريال

وزارة العدل: 79 ألف صفقة عقارية إلكترونية بقيمة 11 مليار ريال

هوس الشهرة

الداخلية : تنفيذ حد الحرابة في جانٍ أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية

خادم الحرمين يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات

التعاون يفوزُ على الباطن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

أمانة الشرقية تدعو أصحاب المنشآت التجارية لتحديث أو تعديل بيانات رخصهم التجارية

الجوازات: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرتغال

نمو الشجيرات العشوائي بالاراضي الفضاء يزعج أهالي سلام الخفجي

مكافحة المخدرات تحبط محاولة تهريب أكثر من 11 مليون قرص إمفيتامين مخدر

توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بتحديث الأنظمة في قطاع الطيران بالمملكة

الزامل: “التصحيح” يخفض الاستقدام 40%

الزامل: “التصحيح” يخفض الاستقدام 40%
المشاهدات : 1824
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54297
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

332

ابعاد الخفجى-اقتصاد:توقع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل  أن تخفض مهلة التصحيح عمليات استقدام العمالة حتى 40%، مبينا أن حركة التصحيح هي حركة إنسانية موجهة لحماية الشاب السعودي والمقيم على حد سواء، إضافة إلى السوق.
وأوضح الزامل في تصريح صحافي خلال فعاليات المنتدى السعودي الثاني للأوراق المالية أول من أمس، الذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة بلجنة الاستثمار والأوراق المالية، بالتعاون مع هيئة السوق المالية وتحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، أن مهلة التصحيح تسعى لتنظيم سوق العمل، إلى جانب توفير فرص عمل للسعوديين.
وأشار الزامل إلى أن نظام “أبشر” حل 80% من مشكلات المؤسسات والشركات التي تحتاج لخدمات الجوازات، مضيفا “أن أفضل ما خرجت به الأنظمة الجديدة في وزارة العمل هو وضع غرامة قد تصل للسجن لمن يوظف أحدا غير كفيله، وهذا ما يطبق في الدول المجاورة، وهذا ما نريده لتنظيم السوق”.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض: “بعد شهرين وعندما تنتهي حركة التصحيح ستكون عملية الاستقدام سهلة، وستقف الأنظمة بأوجه من كانوا يقومون بفتح سجلات غير صريحة، ولن نرى العمالة السائبة في الشوارع، كونه لا يحق لأحد أن يوظف من ليسوا على كفالته”.
وبين الزامل أن الأنظمة الجديدة ستجعل العمالة أكثر حرصا على أن يعملوا لدى من هم على كفالتهم، وسيكون سوق العمل السعودي أكثر هيبة وقوة ومن لا يتماشى معه فلن يجد لنفسه مكانا.
وعن تأثير مهلة التصحيح على سوق العقار والبناء، أكد الزامل أن التأثير موقت، ويجب على الشباب السعودي أن يستغلوا تنظيم السوق بإنشاء شركات صغيرة في نشاطات العقارات والبناء والتشييد بمساندة العمالة النظامية ذوي الخبرات.
وعن قرار العمل الخاص بـ2400 وتعويض المقاولين بأثر رجعي لما تسبب به القرار من أضرار مادية، لفت الزامل إلى أنه رفعت توصيات ودراسة متكاملة عن القرار على القطاع، مبينا أن المقاولين الآن في فترة انتظار قرار المجلس الاقتصادي الأعلى.
وأرجع الزامل، خلال فعاليات المنتدى السعودي الثاني للأوراق المالية، مشكلة سوق الأسهم السعودي في الانخفاض والصعود غير المبرر، إلى أن السيطرة في السوق تعود للأفراد بشكل أكبر من الشركات والمؤسسات،وأوضح أنه خلال الأيام المضطربة سياسيا خسر السوق السعودي أكثر من 140 مليار ريال جراء تذبذبه 9% نتيجة لطبيعة السوق المعتمد على ارتفاع نسبة الأفراد المتعاملين الذين ترعبهم مثل هذه الظروف على حساب الاستثمارات المؤسساتية، مشيرا إلى أهمية التركيز على “من هم نبض السوق” خلال المنتدى لتفادي الإشكاليات الآنية والمستقبلية.
من جهته، أكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية خالد المقيرن، أن المنتدى يجسد حرص الغرفة على بحث أبرز القضايا والموضوعات المتعلقة بسوق الأوراق المالية، والسعي لتحسين بيئة العمل فيها بما يسهم في النهوض بأدائها ويزيد من حصانتها ومناعتها ضد التقلبات الحادة التي تضر بأسهم الشركات المدرجة تحت مظلتها وبالمستثمرين في السوق.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.