السبت, 20 شوّال 1443 هجريا.
العشاء
07:03 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

المبطي: “الصناعية الثانية” حلم أهالي عسير لدخول عالم الاستثمار الصناعي

المبطي: “الصناعية الثانية” حلم أهالي عسير لدخول عالم الاستثمار الصناعي
المشاهدات : 2111
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54298
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

1

ابعاد الخفجى-اقتصاد:يرعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، اليوم، انطلاقة “ملتقى الاستثمار الصناعي بمنطقة عسير”، الذي تنظمه غرفة أبها، بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس عبدالله المبطي، إن تخصيص أرض المدينة الصناعية الثانية بمنطقة عسير وإطلاق مرحلة تطويرها بهدف خدمة التنمية الصناعية واقتصاد المنطقة أهم تطلع سعت الغرفة من خلاله إلى ترويج منطقة عسير والتي تتمتع بالازدهار السياحي لتكون منطقة جاذبه للاستثمار الصناعي، معتبرا أن إطلاقها يمثل حلم أهالي عسير للدخول إلى عالم الاستثمارات الصناعية.
ولفت المبطي إلى أن المدينة الصناعية الثانية ستقام على مساحة تزيد على 20 مليون متر مربع وستضم حوالى ألف مصنع في المجالات الصناعية المتعددة.
وأكد أن الملتقى يهدف إلى الترويج لجذب الاستثمارات الصناعية إلى المنطقة والإعلان عن توجهات الفرص الاستثمارية الواعدة التي يمكن إقامتها بها، إضافة إلى تقديم المدينة الجديدة كأحد روافد حوافز الدعم والتشجيع الذي تقوده الدولة لتوطين الصناعة بعسير، باعتبار الصناعة محركاً لنمو الأعمال وتوليد فرص العمل والتأثير الإيجابي على الاقتصاد في المنطقة.
وبيّن أن الملتقى يتطلع إلى إيضاح الرؤية بالنسبة للخدمات الصناعية التي ستتوفر بالمدينة وخطة تنفيذها وانعكاساتها الإيجابية على المشروعات التي ستقام فيها، كما سيعرّف بالفرص الاستثمارية الصناعية المُجدية التي يمكن إقامتها في منطقة الصناعية الثانية بعسير وتشجيع إنشاء المشاريع الصناعية الاستراتيجية والتعريف بالبرامج التمويلية الصناعية المميزة المقدمة للمنطقة مع جهات الدعم المختلفة والاستفادة من برامج التدريب المستحدثة لتوفير العمالة الوطنية المؤهلة للمشروعات الصناعية بالمدينة.
وأشار إلى أن الملتقى سيضم جلسة افتتاحية تبدأ بكلمة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، فيما ستنطلق ثلاث جلسات في محاور اقتصادية وتعدينية وصناعية مختلفة.
وأشار إلى أن مشاركة نخبة من الخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال تمثل دعما للغرفة التجارية الصناعية بأبها، التي تؤمن بمبدأ المشاركة والعمل الجماعي وتعمل على تكثيف فرص الدعم لهذا المشروع الذي سيحقق تطلعات وأحلام أبناء منطقة عسير في استثمار مقدراتهم الاقتصادية والتعدينية والخروج باستثمارات جديدة ومتنوعة تعمل على تقليص إشكاليات البطالة وتفتح آفاقا جديدة أمام شباب وشابات المنطقة للعمل في مجالات الصناعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.