الإثنين, 15 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

ميزانية الربع الأول: الإيرادات 277 مليار ريال.. المصروفات 220 مليار ريال

وزارة العدل: 79 ألف صفقة عقارية إلكترونية بقيمة 11 مليار ريال

هوس الشهرة

الداخلية : تنفيذ حد الحرابة في جانٍ أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية

خادم الحرمين يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات

التعاون يفوزُ على الباطن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

أمانة الشرقية تدعو أصحاب المنشآت التجارية لتحديث أو تعديل بيانات رخصهم التجارية

الجوازات: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرتغال

نمو الشجيرات العشوائي بالاراضي الفضاء يزعج أهالي سلام الخفجي

مكافحة المخدرات تحبط محاولة تهريب أكثر من 11 مليون قرص إمفيتامين مخدر

توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بتحديث الأنظمة في قطاع الطيران بالمملكة

تويتر تخطط لبيع الإعلانات لحساب شركات أخرى

تويتر تخطط لبيع الإعلانات لحساب شركات أخرى
المشاهدات : 2448
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=54694
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

Mobup-message

ابعاد الخفجى-تقنية:صرحت بعض المصادر المطلعة أن شبكة التواصل الإجتماعي تويتر تعمل حاليا على دراسة مشروع جديد يركز في المرتبة الأولى على بيع الإعلانات لحساب شركات أخرى عن طريق دمج تلك الإعلانات خلال رسائلها ذات الـ “140” حرف والتي تشكل بدورها البنية الاجتماعية لشبكة التواصل الاجتماعي تويتر.
والجديد في الأمر هو أنها تخطط لبيع إعلانات دعائية تسويقية مماثلة على تطبيقات الجوال لصالح شركات أخرى. وقد مكنها من ذلك أستحواذها على تطبيق “موباب” وهو عبارة عن تطبيق خاص بخدمات نشر الإعلانات عبر الجوال.

أعلنت “تويتر” أنها قد طلبت بالفعل من شركة “موباب”، التي تبعد خطوات قليلة عن المقر الرئيسي لتويتر في سان فرانسيسكو، إلا أنها لم تفصح عن السعر الذي سوف تقدم به تلك الخدمة وكذلك لم تفصح عن المبلغ الذي ستتم بناءا عليه تلك الصفقة، إلا أن أحد المصادر المطلعة على تفاصيل الإتفاق صرح أنها قد تجاوزت 300 مليون دولار.

وشركة “موباب” تقدم العديد من الخدمات، إلا أن اثنتين فقط من تلك الخدمات هي التي قد تكون ذات فائدة لتويتر التي تتطلع لزيادة أرباحها بشكل مطرد من خلال عائداتها الإعلانية والتي قدرت بحوالي 583 مليون دولار في أوائل عام 2013 من خلال التسوق الإلكتروني.

ومن خدمات شركة “موباب” التي قد تكون ذات فائدة لتويتر:
– الخدمة الأولى هي أنها تسمح للمعلنين بطرح العطاءات في الوقت المناسب، وبطريقة آلية وبسيطة، من خلال توفير مساحة مناسبة للإعلان على تطبيقات الجوال. ومن جهتها، فإن تويتر تخطط لاستخدام هذه التكنولوجيا بشكل سريع لإتمام هذه العطاءات من خلال توفير مساحة للإعلان على موقع تويتر نفسه.

ونجد أنه في الوقت الحالي، تتطلب إعلانات تويتر قدر كبير من التدخل اليدوي من قبل المعلنين لإدخال معايير مختلفة مثل السن والكلمات المفتاحية وكذلك مراعاة عدة رغبات ومصالح خاصة بالمستخدمين على موقع تويتر. وتلك المعايير يجب ضبطها قبل إتمام عملية نشر الإعلان، الأمر الذي قد يعرقل عملية النشر وإضاعة المزيد من الوقت والجهد. ومن جهة أخرى نجد إن المعلنين، وخاصة كبار العملاء منهم، يرغبون دائما في أن تتم تلك العمليات بشكل أسرع وأكثر بساطة.

– الخمة الثانية التي تقدمها شركة “موباب” والتي قد تكون ذات نفع كبير على المدى البعيد لتويتر هي أن “موباب” تقوم بعملية إدخال غير مباشر وبشكل تقني للإعلانات عن طريق المطورين، بدمج تلك الإعلانات ضمن تطبيقات الجوال مثل الألعاب على سبيل المثال وغيرها من التطبيقات.

وتويتر تخطط حاليا لأن تستمر في هذا الإتجاه لتوسيع نطاق عملها من مجرد تقديم الخدمات التدوينية البسيطة عبر موقعها للتواصل الاجتماعي، والخروج من هذا النطاق الضيق وفتح قنوات جديدة لزيادة عائداتها.

وقال بريان بلاو، مدير الأبحاث في مؤسسة جارتنر الذي يدرس وسائل الإعلام الاجتماعية: “إن عملية شراء الإعلانات جعل من تويتر لاعبا كببرا في مجال الإعلان على شبكة الانترنت، وهذا ما نسعى إليه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.