الثلاثاء, 16 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

جمهورية غينيا بيساو تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030

سمو أمير الشرقية يرعى حفل تخريج (1400) متدربٍ

“مكافحة المخدرات” تقبض على مواطنَيْن لعرضهما وترويجهما مادة الحشيش

انطلاق بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لكرة القدم الشاطئية

ميزانية الربع الأول: الإيرادات 277 مليار ريال.. المصروفات 220 مليار ريال

وزارة العدل: 79 ألف صفقة عقارية إلكترونية بقيمة 11 مليار ريال

هوس الشهرة

الداخلية : تنفيذ حد الحرابة في جانٍ أقدم على الانضمام إلى جماعة الحوثي الإرهابية

خادم الحرمين يهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات

التعاون يفوزُ على الباطن بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

أمانة الشرقية تدعو أصحاب المنشآت التجارية لتحديث أو تعديل بيانات رخصهم التجارية

الجوازات: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

“الحكومي” يقصف ريف دمشق و”الحر” يتقدم بدرعا

“الحكومي” يقصف ريف دمشق و”الحر” يتقدم بدرعا
المشاهدات : 1052
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=55174
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

3

ابعاد الخفجى-سياسة:كثفت قوات الجيش السوري قصفها أمس على أحياء في العاصمة دمشق، وقال ناشطون إن القصف تجدد على أحياء جوبر وبرزة، وعلى عدة قرى في الغوطة الشرقية، ضمن حملتها العسكرية المتواصلة على دمشق وريفها. كما تجدد القصف المدفعي والصاروخي على معضمية الشام بريف دمشق، حيث قال ناشطون إن مصدر القصف كان الفرقة الرابعة المتمركزة على جبل قاسيون، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى وتدمير معظم الأسواق والبنى التحتية في المدينة. واستمر القصف بشكل متواصل حتى فجر أمس على مدن وبلدات داريا وحرستا ودوما في ريف دمشق وسط اشتباكات في مدينة زملكا. وفي حي جوبر بأطراف دمشق، اتهم ناشطون القوات النظامية باستخدام السلاح الكيميائي مجدداً في الهجوم الذي شنته فجر أول من أمس بواسطة قذائف تحتوي مادة كيميائية سامة، مما أدى إلى بعض الإصابات. وقالت شبكة شام الإعلامية إن القوات النظامية استهدفت المنطقة بقنابل غازية محدودة التأثير، تحتوي على غاز الكلور، وأشارت إلى وقوع إصابات ليست بالخطيرة. وأشار ناشطون إلى أن قصف القوات النظامية لحي جوبر هو الثاني من نوعه على الحي، ويأتي ضمن محاولة جديدة لاقتحامه والسيطرة عليه.
كما تجدد القتال فجر أمس على عدة محاور في العاصمة دمشق وريفها. وأشار ناشطون إلى وقوع اشتباكات في محيط مخيم اليرموك حيث قتل عنصر من الجيش الحر وفق شبكة شام.
إلى ذلك، حقق الجيش السوري الحر تقدماً ملحوظاً في بلدتي نوى والشيخ سعد في ريف محافظة درعا، بعد سيطرته على كتيبة الدبابات وسرية الإشارة والرحبة. وأفادت مصادر أن الثوار تمكنوا من إصابة معسكر تل جموع المطل على مدينة نوى بصورة مباشرة، خلال معركة أطلقوا عليها “معركة نوى الكبرى”. ويعتبر المعسكر أحد أهم معاقل النظام التي يعتمد عليها في قصف مدينة نوى وما حولها. وفي تطور ميداني آخر أحكم الجيش الحر سيطرته على أجزاء كبيرة من بلدة عتمان التي تعتبر بمثابة البوابة الشمالية لمدينة درعا، حيث تواصلت الاشتباكات مع القوات النظامية عند حاجزي القناة والكازية.
أما في محافظة القنيطرة، فقال مقاتلو الجيش الحر إنهم سيطروا على قريتي أم اللوقس والدرعيات وكتيبة الدروع. وفي وسط البلاد في محافظة حماة، أعلن الجيش الحر سيطرته على بعض القرى.
وفي شمال البلاد تدور اشتباكات عنيفة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، بين مقاتلين معارضين ورتل من القوات النظامية على طريق خناصر جنوب شرق مدينة حلب، بينما سجلت غارة على مدينة الباب التي يسيطر عليها المعارضون، وقتل فيها 4 أشخاص بينهم طفل وامرأة. وكانت القوات النظامية قد قصفت مستشفى البلدة ودمرت معظم أقسامه، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى وسط الكادر الطبي. وهو ما أثار ردود أفعال دولية كثيرة طالبت بتحييد مناطق الخدمات الطبية وعدم استهدافها خلال الصراع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.