باعة يفترشون أمام محلات تجارية في الخفجي والأمانة تؤكد: الأرصفة للمشاة

الزيارات: 2563
تعليقات 7
باعة يفترشون أمام محلات تجارية في الخفجي والأمانة تؤكد: الأرصفة للمشاة

hhhhh
أبعاد الخفجي – متابعات:
«الأرزاق بيد الله» كلمة يستفتح بها كل من يشتغل في مجال التجارة والبيع بشكل عام.. بينما تختلف هذه الكلمة بالنسبة لعدد من أصحاب المحلات التجارية في الخفجي، الذين يعانون من افتراش عدد من الباعة الجائلين أمام محلاتهم، معتقدين أن هذه الكلمة ليست في محلها، فمن يريد الاسترزاق لايطلب رزقه بقطع أرزاق الآخرين.

الافتراش مجاناً:
خليف مخلف الشمري، واحد من أصحاب المحلات التجارية للملابس بالخفجي، قال لـ «الشرق» نعاني من الباعة الجائلين الذين يأتون من خارج محافظة الخفجي في وقت العطل الأسبوعية، ويقومون بالبيع والافتراش بجوار المحلات على مدى يومين، في ظل غياب تام للرقابة من بلدية المحافظة.
وأضاف الشمري: ندفع إيجارا سنويا للمحل يصل إلى 80 ألف ريال، وفي ليلة وضحاها يأتي هؤلاء الباعة ويفترشون بجوار محلاتنا وينافسوننا على استقطاب وجذب الزبائن، وهذا لا يعد من العدل فهم يفترشون بالمجان.
وقال الشمري: إن بلدية الخفجي في وقت سابق داهمت هؤلاء الباعة ومنعتهم من الافتراش من خلال جولات قامت بها سابقاً، كما فرضت غرامات وعقوبات عليهم، إلى أن اندثرت هذه الظاهرة، لافتاً إلى أن هؤلاء الباعة الجدد يأتون من خارج المحافظة على مدى يومين ثم يذهبون خارج المحافظة ويعودون في الأسبوع التالي. لتعود بذلك هذه الظاهرة من جديد.

الرزق على الله:
«الشرق»حضرت في أحد الأسواق وواجهت اثنين من الباعة الجائلين، أحدهما سالم الصيعري والآخر يمني الجنسية يدعى محمد، ونقلت لهما استياء أصحاب المحلات من افتراشهم في هذه الأماكن، حيث قلل سالم الصيعري من أهمية الموضوع، وقال: نحن نأتي في وقت العطل الأسبوعية ونقضي يومين هنا فقط ثم نعود إلى الرياض مرة أخرى، ولا أعتقد أننا نضايق أو نزعج أحداً لأن اليومين لا يعتبران شيئا كثيرا.
وأضاف: طلبنا الإذن من المحلات المجاورة لنا ولم يمنعونا من الافتراش والبيع بجوارهم، أما بالنسبة لمن يحاول منعنا فنقول له هذا رزقنا ولا يجب أن تمنعنا طالما أن بضاعتنا أيضاً جيدة وليست بالبضاعة الفاسدة.
أما مرافقه اليمني فاكتفى بالقول: الرازق في السماء والحاسد في الأرض.

الأرصفة للمشاة:
وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان لـ «الشرق» إن البلدية تمنع أي باعة جائلين أو افتراش للأراضي سواء الأراضي العامة أو الأراضي المقابلة للمحال حيث إن الأرصفة خصصت للمشاة وليس للبيع.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    مشعل بن متروك

    الباعه المخالفه حدث ولا حرج فهم كثير والبلديه ترى ولا تفعل شيئا لماذا السكوت نريد تطبيق النظام ومراقبه الاسعار وضبط المخالفين

  2. ٦
    صادق

    خل عباد الله تسترزق قطع الاعناق ولا قطع الارزاق
    احسن من الهجوله والتسكع في الشوارع

  3. ٥
    ME

    هي سياره وحده اللي تبسط ، خليتوها عدد من الباعه ، وصراحتن بضاعتهمم جممميله ، اجممل من بضايع محلات المواعين ، اللي غالين ع قل سنع ، وبلآش قطع ارزآق ..!

  4. ٤
    احب اسالك

    والله ابو يمن مضايقنا بكل مكان لو انك سعودي باليمن تبيع ذبحوك

  5. ٣
    m.h.s

    يعني البلديه تحركة اللحين وينهم من غلا الاسعار وينهم من المحلات الي كل يوم ترفع الاسعار
    يعني ذا المخالف هذا مسوي زحمه عشان يبيع اغرضه ب5 ريال

  6. ٢
    بدر العتيبي

    خلاص ما راح اجدد رخصه المحل من البلدية لين يطبق النظام على الجميع
    واذا تطور الامر برقية لمعالي وزير البلديات
    بلدية الخفجي شغلهم على المزاج

  7. ١
    مشعل

    خلوهم يبعون مدام مابعو ادويه ولا اجهزه كهرباء وش اضرر شغلهم رخيص وحلو لاتقطعون ارزق العالم الناس تبي تعيش بحلال

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.