وقع وزير التعليم د. أحمد العيسى، مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية د.بندر حجار، مذكرة تفاهم واتفق الجانبان على برنامج تطوير مهارات الشباب كأحد الركائز لهذه المذكرة وتماشيًا مع رؤية 2030.

جاء ذلك على هامش ورشة العمل التي تنظمها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حول التعليم وتطوير مهارات الشباب في فندق الهيلتون بجدة، ويمثل فيها وزارة التعليم المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي د. سالم المالك .

إلى ذلك أشاد وزير التعليم، بالجهود التي يقوم بها البنك كمنظمة دولية وبالأخص في المجالات التعليمية، التي شملت بناء الفصول الدراسية، وإنشاء المدارس، ودعم الجامعات في الدول الأعضاء وغير الأعضاء، كما أثنى الوزير على برنامج المنح الدراسية التي يتبناها البنك وعلى مبادرة التعليم من أجل التنافسية، مؤكداً أن التعاون بين وزارة التعليم والبنك أصبح ضرورياً لما لدى الجانبين من تجارب وخبرات لابد من الاستفادة منها.

وتهدف المذكرة إلى وضع الإطار العام الملائم، الذي يتم من خلاله تنسيق التعاون بين الوزارة والبنك للمساعدة في تحقيق أهدافهما المشتركة على ضوء خطة عمل مشتركة في مجالات التعليم التي يتم الاتفاق عليها، والتعاون في مجالات التعليم المختلفة كتطوير ودعم قدرات المعلمين، والتعاون في برامج المنح الدراسية، والمساهمة في الندوات العلمية وورش العمل التي تبحث قضايا التعليم.