تم إنجاز ٥٠٪ من وقف القرآن ويتنتظر أهل الخير والمساهمين

حلقات تحفيظ ومركز صيفي ومسابقات برامج رمضانية مميزة في جمعية قاريء الخفجي

الزيارات: 1024
تعليقات 3
حلقات تحفيظ ومركز صيفي ومسابقات برامج رمضانية مميزة في جمعية قاريء الخفجي

أبعاد الخفجي – عافت الشمري ، تصوير – شاير الشمري ، عبدالله المالكي :
تنفذ جمعية قاريء لتحفيظ القرآن الكريم في الخفجي عدد من البرامج خلال شهر رمضان المبارك تمتد منذ ساعات النهار الأولى وحتى منتصف الليل ضمن جهود يقف عليها عدد من العاملين كرسوا وقتهم لخدمة كتاب الله وحفظته من الطلاب .
صحيفة «أبعاد الخفجي» سلطت الضوء على هذه البرامج والجهود حيث كانت البداية في وقف القرآن ومن ثم حلقات التحفيظ وكانت النهاية في مركز القاريء الصغير الصيفي .
#وقف ـ القرآن ـ بالخفجي
يعد هذا المشروع أحد مشاريع جمعية قاريء الإستثمارية حيث تحدث لنا المدير التنفيذي للجمعية الشيخ حافظ العنزي بأن المشروع عبارة عن عمارتين سكنية ستخصص إحداهما سكناً للعزاب والأخر للعوائل بالإضافة لمحلات تجارية .
وأضاف أن مشروع الوقف في حال إتمام إنجازه سيكون ذو عائد مادي جيد للجمعية يساهم في تنفيذ برامجها التي تهدف أولاً وأخيراً لخدمة كتاب الله .
وقال العنزي أن تكلفة المشروع ست ملايين وإثنان وثلاثون ألف وأربعمائة وتسع وسبعون ريال تم إنجاز ٥٠٪ منه بفضل الله ثم المساهمين ، داعياً التجار وأهل الخير في هذا البلد المعطاء للمساهمة في إنجاز هذا المشروع الخيري سائلا الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم .
حلقات التحفيظ الرمضانية
بعد ذلك إنتقلنا إلى جامع حمود شحاذه في الصناعية حيث حلقات التحفيظ المقامة هناك في شهر رمضان ، حيث يضم الجامع ٨ حلقات لتحفيظ القرآن بالإضافة لحلقتين في مسجد زيد بن الحارثة في حي العزيزية .
وفي هذا الجانب تحدث العنزي بأن الحلقات تشمل جميع المراحل بالإضافة لحلقة خاصة لمراجعة الحفظ للطلاب الذين أتمو حفظ كتاب الله حيث بلغ عددهم هذا العام عشرة طلاب .
وأردف أنه بالإضافة لهذه الحلقات فقد أطلقت الجمعية مسابقة رمضانية لحفظ وتفسير سورة الكهف وهي خاصة للسعوديين من الذكور والإناث ومفتوحة لجميع الفئات العمرية حيث حددت لها جوائز مالية قيمة .
مركز القاريء الصغير الصيفي
كان ختام تغطيتنا لبرامج جمعية قاريء بالخفجي في مركز القاريء الصغير الصيفي حيث كان في إستقبالنا مدير المركز الإستاذ عبدالعزيز المطيري الذي تحدث ل «أبعاد الخفجي» حول المركز بأنه يشتمل على عدد من البرامج التعليمية والرياضية والثقافية والإجتماعية وذلك على مدار ثلاث ساعات يومية يشرف عليه مجموعة من المعلمين المؤهلين للتعامل مع هذه الفئة العمرية .
وتابع بدأ العمل في المركز منذ العشرين من شهر شعبان ويستمر حتى العشرين من رمضان ثم تبدأ الفترة الثانية بعد عيد الفطر وتحديداً في الثامن من شوال ويستمر حتى الثامن من شهر ذي الحجة ، مشيراً إلى أن الأعمار التي يستقبلها المركز من سن الروضة وحتى سن طلاب الصف السادس الإبتدائي .
وقال المطيري يتم خلال المركز تقديم عدد من البرامج كتحسين التلاوة والحفظ وغرس القيم الأخلاقية وتعليم الطلاب بعض الآداب بالإضافة لتعلم الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية بالإضافة للجوانب الترفيهية كالملعب الصابوني وملعب كرة القدم والطائرة والبرامج الإجتماعية ، حيث يتم تقسين الطلاب لفصول دراسية حسب الفئة العمرية .
وأضاف عدد الملتحقين في المركز بلغ حتى الآن ١٦٥ طالب ومتوقع زيادة العدد بعد شهر رمضان وذلك في ظل توفير الجو التعليمي والترفيهي للطلاب بالإضافة للإسعار الرمزية للتسجيل .



التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عبد الله بن مهدي الشمري

    بارك الله أعمالكم وسددها وحقق لكم أهداف مشروعكم الرائع في خدمة كتاب الله

    • ٢
      محمد العوران

      الله يجزاكم خير علي كل ماتعملونه من مجهود،
      نفتخر بالخفجي بوجود أمثالكم وفي ميزان أعمالكم، ونشكر الشيخ حافظ العنزي علي جهده الملحوظ في المركز.

  2. ١
    زائر

    بالقران نرتقي وبالقران نهتدي وبالقران نكون بأعلى القمم فجزى الله القائمين على هذا الكتاب الكريم كل التوفيق والسداد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>