حرس الحدود يتابع المتنزهين ومرتادي البحر في كورنيش الخفجي

الزيارات: 646
تعليقان 2
حرس الحدود يتابع المتنزهين ومرتادي البحر في كورنيش الخفجي

أبعاد الخفجي – عافت الزويد:
تبذل قيادة حرس الحدود بمحافظة الخفجي جهود مميزه في متابعة المتنزهين ومرتادي الكورنيش خلال هذه الأيام حيث تتواجد الدوريات البحرية وبشكل متواصل في كورنيش الخفجي.
وكما هو معتاد حيث يرتادى كورنيش الخفجي في مثل هذه الأيام وتزامناً مع العطلة الصيفية والأجواء الصيفية الحارة العديد من المتنزهين للإستمتاع بجمال الكورنيش وسحر بحره ، الأمر الذي قابله تواجد أمني وبشكل متواصل من دوريات حرس الحدود في الخفجي وذلك للمحافظة على سلامة المتنزهين.
حيث تقوم الدوريات بعمل جولات على طول الشاطيء وفي البحر ومتابعة مرتادي البحر للتأكد من سلامتهم ، كما حددت قيادة حرس الحدود عدد من النقاط المسموح فيها السباحة والأخرى الخطرة من خلال عدد من اللوحات المنتشرة على الشاطيء.
ودعت قيادة حرس الحدود مرتادي البحر الى أخذ الحيطة والحذر أثناء التنزة على الشواطئ وأثناء ممارسة السباحة خلال قضاء الإجازة والابتعاد عن المناطق الممنوعة والمحظورة حفاظاً على سلامتهم، وخوفاً من تعرض حياتهم للخطر نتيجة التيارات البحرية وارتفاع الأمواج والاستجابة لدوريات حرس الحدود، والتقيد باللوحات الإرشادية والتعليمات الممتدة على الشواطئ.
الجدير بالذكر أن «حرس الحدود» في الشرقية كانت قد فرضت عقوبات على ممارسي السباحة في الأماكن المحظورة تصل إلى السجن أو الغرامة من 500 ريال وتصل في حدها الأعلى إلى خمسة آلاف ريال.
وأكدت «حرس الحدود» تكثيف دورياتها على الشواطئ، ووضع خطط ميدانية قبل بدء أية إجازة لمواجهة الكثافة الكبيرة من المتنزهين، وتوزيع الدوريات البحرية والبرية على امتداد الشريط الساحلي، من أجل توعية السياح وإرشادهم إلى المواقع الآمنة والمخصصة للسباحة، وتحذيرهم من الاقتراب من الأماكن الخطرة.
وأكدت أهمية الاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود 994 على مدار الساعة في حال أية طارئ، أو الاستفسار عن المواقع المسموح بها للتنزه ومزاولة مختلف النشاطات البحرية.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    مشكلة كورنيش الخفجي ان البلدية لم تفتح للمستثمرين المجال في استثمارة ، أتمنى عرضه للاستثمار بعروض مغرية تجذب المستثمرين ، والله العظيم ان شاطئ الخفجي من اجمل شواطئ المملكة وأتحدى ان تجد مثله في الساحل الغربي كاملا مثلا وشكرا

  2. ١
    زائر

    شاطي الخفجي من الجسر إلى البرجمكان مسموح فيه للسباحهطيب حطو حواجز مثل الجبيل داخل البحر على هيئة شبك من الربل وعلى بعد 50 او 100 متر ماتسمح العبور لداخل البحر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>